+A
A-

الحد يقترب كثيرًا من “التتويج التاريخي”

أحمد مهدي
شهدت الجولة 13 من دوري “فيفا” لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم إثارة كبيرة، خصوصا مع النتائج المسجلة في اللقاءات الخمسة.
ولعل فوز الحد المستحق على الرفاع بهدفين مقابل هدف كان الحدث الأبرز، ليس في كونه انتصارا فحسب، بل إنه قرب فريق المدرب سلمان شريدة من الحصول على اللقب للمرة الأولى في تاريخه.
ويحتاج الحد لـ 9 نقاط من أصل 15 متبقية؛ للفوز باللقب.
الحد وصل للنقطة (31) مستغلا في ذات الوقت تعثر أقرب المنافسين (المحرق) بالتعادل أمام الأهلي في كلاسيكو الكرة البحرينية بهدفين لكل جانب.
ووصل المحرق بهذا التعادل إلى النقطة (21)، علما بأنه يملك لقاء مؤجلا أمام المنامة.
من جهة أخرى، ارتقى الرفاع الشرقي للمركز الثالث وخلفه الحالة، إذ تفوق الاثنان على سترة والبسيتين على التوالي، حيث فاز الشرقي بثلاثية نظيفة، والحالة بهدفين لواحد.
وفي اللقاء الخامس، تعادل ناديا المالكية والمنامة بهدف لكلا الطرفين.
إجمالا، فإن الحد وعلى رغم تأخره في النتيجة خلال لقاء “السماوي”، إلا أنه يبرهن لقاء بعد لقاء أنه قادر على التتويج باللقب، خاصة مع تكيفه المثالي مع أجواء وظروف اللقاءات التي كان متأخرا في نتيجتها وعرف كيفية الخروج بالنقاط الثلاث منها.
أما الرفاع (له لقاء مؤجل أمام البسيتين)، فيبدو أن المدرب التونسي سمير بن شمام يحتاج لمزيد من الوقت؛ لتنظيم صفوف فريقه، خاصة في الشق الدفاعي.
بدوره، فإن المحرق صعب على نفسه مأمورية المنافسة على الحفاظ على اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي، وصار صعبا عليه ذلك، خاصة مع اتساع الفارق لـ 10 نقاط.
الأهلي لعب بشكل جيد وخرج بنقطة إيجابية؛ قياسا بما شهده “الكلاسيكو” من معطيات.
أما الشرقي فعاد مجددا لطعم الانتصارات بعد غياب، في حين واصل الحالة تألقه في القسم الثاني من الدوري، أما البسيتين فلازال مواصلا لنتائجه السلبية وكذلك الحال للمالكية والمنامة اللذين تعادلا وبقيا في المركزين التاسع والعاشر على التوالي.
ويمكن القول بعد نتائج هذه الجولة، أن صراع المنافسة اشتد كثيرا بين الفرق التي تحتل المركز الثالث وحتى العاشر (الأخير)، خصوصا أن الفرق بين الثالث والأخير هو 8 نقاط فقط، مع العلم بأن صاحب المركز الأخير يمتلك لقاء مؤجلا، وهو ما يؤكد قوة المنافسة في الجولات القادمة.