+A
A-

خطوة تفصل النجمة عن التأهل للدرجة الأولى

أحمد مهدي
سيكون النجمة على بعد خطوة واحدة من إعلان صعوده رسميا لدوري الدرجة الأولى، حينما يلعب مع الشباب في 5:20 من مساء اليوم على استاد الأهلي، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة، لدوري أندية الدرجة الثانية “الظل” لكرة القدم.
ويحتاج النجمة للفوز لإعلان تأهله الرسمي، في حين أن الشباب يسعى للفوز ولا غيره في آخر مبارياته في الدوري، خصوصا أنه سيكون غائبا عن الجولة الأخيرة القادمة، إضافة إلى انتظار باقي النتائج؛ لرؤية مدى تمكنه من خطف إحدى البطاقتين المؤهلتين لدوري “الأولى” وإن كان وضعه صعبا للغاية في الترشح.
يملك النجمة (30) نقطة في ريادة الترتيب، ويليه الشباب والبحرين برصيد (28) نقطة.
وفي باقي لقاءات اليوم التي تلعب بذات التوقيت، يواجه البحرين منافسه قلالي على ملعب النجمة بالجفير.
ويطمح البحرين للفوز والاقتراب أكثر نحو خطف إحدى البطاقتين، خصوصا وأنه سيواجه اليوم متذيل الترتيب والذي يملك في رصيد 4 نقاط فقط.
وفي لقاء لا يقل أهمية عن اللقاءين الماضيين، يتواجه ناديا الاتحاد والبديع على ملعب مدينة حمد، وهما مرشحان أيضا ومنافسان على التأهل لدوري الدرجة الأولى.
يملك الاتحاد في رصيده (27) نقطة في المركز الرابع متقدما على البديع صاحب المركز الخامس بنقطة وحيدة.
ويسعى كلا الطرفان لتحقيق الفوز والاستفادة من تعثر البحرين –إن حدث- في الجولة الحالية والقادمة، فيما الخسارة لأحدهما ستبعده بشكل رسمي عن المنافسة على التأهل.
وفي لقاء رابع وهامشي اليوم، يلتقي ناديا مدينة عيسى والتضامن على ملعب الرفاع.
ويملك نادي مدينة عيسى (19 نقطة) في المركز السادس، فيما التضامن سابعا برصيد (9 نقاط)، علما بأن نادي الاتفاق يغيب عن هذه الجولة.