+A
A-

سلة المنامة بجانب “الوصل والسد وأحد” في الخليجية

البلاد - علي مجيد
أسفرت قرعة البطولة 36 للأندية أبطال الدوري لكرة السلة والتي أقيمت يوم أمس الخميس والمقرر إقامتها في دولة الإمارات العربية المتحدة من 14 إلى 22 مايو المقبل وبضيافة نادي أهلي دبي عن وقوع ممثلينا فريقي المنامة والأهلي في المجموعة الأولى والثانية.
إذ ضمت المجموعة الأولى المنامة البحريني بجانب الوصل الإماراتي والسد القطري وأحد السعودي، فيما المجموعة الثانية ضمت الأهلي البحريني والأهلي الإماراتي والريان القطري ونزوى العماني.
وتأتي مشاركة فريقنا الأهلي كونه وصيف البطل المنامة في مسابقة الدوري، وأيضاً لعدم تمكن الأندية الكويتية من المشاركة في البطولة؛ بسبب العقوبات التي تطول الرياضية الكويتية.
وسيقص المنامة أولى المبايات في اليوم الافتتاحي الجمعة 13 مايو بملاقاة أحد السعودي، على أن يكون الأهلي يخوض مباراته الأولى في اليوم التالي “السبت” بمواجهة الريان القطري، وفي اليوم نفسه يلعب المنامة مباراته الثانية بمواجهة السد القطري، ليكون الأحد 15 مايو راحة لجميع الفرق.
وتستأنف المنافسات يوم الاثنين 16 مايو والتي يلعب فيها الأهلي لقاءه الثاني أمام نزوى العماني وتليها مباشرة لقاء المنامة الأخير مع الوصل الإماراتي، ليخوض الأهلي مباراته الأخيرة يوم الثلاثاء 17 من الشهر نفسه بملاقاة صاحب الأرض والجمهور و”حامل اللقب” الأهلي الإماراتي.
وسيتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة للأدوار النهائية، بلقاء يجمع بطل المجموعة الأولى مع وصيف المجموعة الثانية والعكس، والفائزان من كلاهما يلعب النهائي.
الجدير ذكره، أن فريق المنامة قد شارك في البطولة الخليجية بنسختها الماضية والتي أقيمت في الكويت، وقد حقق فيها الميدالية البرونزية والكويت الكويتي الميدالية الفضية والأهلي الإماراتي بطل لها.