+A
A-

الأهلي يقترب من النهائي والمنامة مهدد بخسارة اللقب

أحمد عبدالرسول
بات فريق الأهلي قريباً جداً من بلوغ الدور النهائي لدوري “زين البحرين” لكرة السلة بعد أن فاز مساء الأمس على حامل اللقب المنامة بنتيجة 78/70 في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس ضمن ختام القسم الأول من الدور الثلاثي للمسابقة وذلك على صالة اتحاد السلة بمجمع صالات أم الحصم.
في المقابل بات موقف المنامة حرجاً في مساعيه للمحافظة على اللقب بعد أن كانت تلك الخسارة الثانية له بعد سقوطه أمام الحالة في الجولة الأولى.
وأصبح رصيد الأهلي الذي انفرد بالصدارة 4 نقاط كاملة في الوقت الذي يحل فيه الحالة في المركز الثاني برصيد 3 نقاط فيما لم يحصل المنامة سوى على نقطيتن من خسارتيه المتتاليتين.
ويتنافس الفرق الثلاثة في دوري مكون من دورين يتأهل على اثره صاحبي المركزين الأول والثاني إلى المرحلة النهائية التي يتبارى فيها الفريقان في 7 لقاءات يتوج الفائز بأربعة منها بطلاً للدوري.
وبات الأهلي في حاجة إلى الفوز في أي من اللقاءين المتبقين أمامه من أجل التأهل في الوقت الذي يحتاج فيه المنامة للفوز في المبارتين مع الدخول في حسابات فارق نقاط التسجيل ما يجع المهمة أمامه بالغة الصعوبة.
وكان الأهلي قد انهى الفترة الأولى من مباراة الأمس متقدماً بنتيجة 22/19 قبل أن ينجح في توسعة الفارق في الفترة الثانية التي انتهت لصالحه بنتيجة 41/33.
واستطاع الأهلي المحافظة على تقدمه مع نهاية الفترة الثالثة النتي انتهت بنتيجة 63/46 قبل أن ينهي المباراة لصالحه وسط محاولات مستميتة للاعبي المنامة للعودة.
والجدير بالذكر أن فريق المنامة كان في القمة طيلة الموسم حتى وصول المنافسة على المربع الذهبي حيث بدأ يتكبد الخسارة تلوى الأخرى الأمر الذي لم يكن في الحسبان بالنسبة لجماهيره التي باتت غاضبة على ما آل إليه الفريق لاسيما وأنه الفريق الأبرز من ناحية النجوم.