+A
A-

أحمر اليد يلاقي النرويج في تصفيات الملحق الأولمبي



يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد مساء اليوم (الجمعة) مباراة تاريخية له في مشواره الدولي بمشاركته في تصفيات الملحق الأولمبي المقامة حالياً في الدنمارك عندما يلتقي مع المنتخب النرويجي في السابعة مساءً بالتوقيت المحلي في أولى مبارياته في البطولة المقامة حالياً في مدينة هيرنينج الدنماركية.
ويسعى الأحمر البحريني إلى الخروج بأفضل تمثيل له في هذه المشاركة التي تشهد تواجد منتخبات عالمية لها تاريخها الطويل في كرة اليد، ويطمح من خلاها في تقديم الصورة المشرفة لكرة اليد البحرينية على رغم صعوبة المهمة الكامنة في مواجهة مثل هذه المنتخبات.
ويعتبر المنتخب النرويجي من أقوى المنتخبات الأوربية والعالمية في كرة اليد من خلال النتائج المتميزة التي ظهر بها في مشاركته الأخيرة في البطولة الأوربية وكذلك في بطولة كأس العالم الأخيرة عطفاً على ما تتمتع به اللعبة من حضور بارز على مستوى كرة اليد النسائية والتي حققت فيها العديد من البطولات العالمية والقارية.
ويشارك في التصفيات أربعة منتخبات هي: البحرين، النرويج، الدنمارك وكرواتيا، ويتأهل منها المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني إلى دورة الألعاب الأولمبية بالبرازيل 2016، وتقام التصفيات بنظام الدوري من دور واحد وبطريقة جمع النقاط.