+A
A-

الحالة يفتش عن التعويض والمنامة يسعى لبداية قوية

أحمد عبدالرسول
تتواصل اليوم منافسات المثلث الذهبي لدوري “زين البحرين” لكرة السلة عبر إقامة لقاء واحد يجمع فريقا الحالة والمنامة عند الساعة السابعة مساءاً على صالة اتحاد السلة بمجمع صالات أم الحصم.

ويسعى الحالة من خلال مباراة اليوم إلى تعويض خسارته في الجولة الأولى أمام الأهلي والتي كانت ثقيلة عليه، في الوقت الذي يفتش فيه المنامة على بداية قوية في هذه المرحلة الحساسة.
ويتصدر الترتيب فريق النادي الأهلي برصيد نقطتين بعد أن فاز على الحالة في الجولة الأولى بنتيجة 103/77 في الوقت الذي حصل فيه الأخير على نقطة واحدة، في المقابل يعتبر هذا اللقاء الأول للمنامة في هذه المرحلة.
وكانت الفريق الثلاثة قد تأهلت من المربع الذهبي برفقة على حساب المحرق الذي خرج من المنافسة. وتأهل المنامة في المركز الأول برصيد 10 نقاط متساوياً مع الأهلي في الوقت الذي حل فيه الحالة في المركز الثالث برصيد 8 نقاط حيث رجحت كفته فارق نقاط التسجيل في المواجهات المباشرة مع المحرق الذي تساوى معه رصيد 8 نقاط.
ووفقاً للنظام الجديد للدوري يتأهل 3 فرق إلى هذه المرحلة التي تقام بنظام دوري من دورين يتأهل خلالها صاحبا المركزين الأول والثاني إلى المرحلة النهائية التي تقام بنظام 7 لقاءات يتوج الفائز في 4 منها بطلاً للدوري.
ويقود الحالة المدرب الوطني الشاب أحمد جان الذي يسعى إلى قيادة الفريق للوصول للمباراة النهائية التي غاب عنها الفريق عدة سنوات في الوقت الذي يعتمد فيه على مزيج مميز من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة.
في المقابل يتطلع المنامة بقيادة مدربه الأمريكي سام فينسنت إلى المحافظة على لقب الدوري وضمه إلى لقب الكأس الذي كان قد حققه على حساب الحالة هذا الموسم عندما تأهل الفريقان إلى المباراة النهائية على حساب الأهلي والمحرق. ويمتلك المنامة كوكبة من النجوم يعتبرون الأبرز محلياً الأمر الذي يجعله المرشح الأول لتحقيق اللقب وذلك حتى وصوله إلى المربع الذهبي دون أي هزيمة في الوقت الذي برز فيه نجم الأهلي في المربع الذهبي والدور الثلاثي حتى الآن.