+A
A-

سمو ولي العهد: بصمة الإنسان البحريني في هذا الحدث العالمي سمة نفخر بها وهو الرقم الأهم في صنع النجاح

المنامة- بنا: تَوَّج صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء نيكو روزبيرغ متسابق فريق مرسيدس آيه ام جي الفائز بسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد 2016 الجولة الثانية من موسم هذا العام وكيمي رايكونين من فيراري سكويديرا ولويس هاميلتون من مرسيدس آيه ام جي في المركزين الثاني والثالث.
وهنأ سموه الفائزين معرباً عن الشكر والتقدير لكل الفرق المشاركة على ما قدمته من أداء متميز في أجواء تنافسية تملؤها الحماسة والتحدي في حلبة البحرين الدولية موطن انطلاقة الفورمولا واحد في الشرق الأوسط، معرباً سموه عن اعتزازه وسروره بما يضيفه سباق هذا العام إلى سجل حلبة البحرين الدولية وخبرتها التنظيمية لهذه الفعالية الرياضة العالمية المقامة في هذا الصرح الذي يحمل معاني اعتماد روح التجدد والابتكار كمصدر إثراءٍ يعزز القدرة على الإنجاز وصنع المعطيات من صميم البيئة والهوية البحرينية والارتقاء بها نحو أفق أرحب.
وقال سموه ان هذا الحدث مثال حيوي على توفير البيئة الخصبة المحفزة للنمو ودعم الابداع، مستذكرًا سموه موقع حلبة البحرين الدولية الذي مثل إحدى جوانب الإصرار على النجاح فبعد ما كان أرضاً فضاء تحولت وبتكاتف الجميع خلال 16 شهراً إلى معلمٍ أبرز اسم البحرين وقدرة أبنائها على الإنجاز بكل اقتدار وتميز على المستوى العالمي.
وأشار سموه إلى أن من أهم السمات التي تفتخر بها البحرين سنوياً حين تقديم هذا الحدث إلى العالم منذ 12 عاماً هي بصمة الانسان البحريني التي يلمسها المتوافدون على هذا السباق العالمي بما يجسده من صورة راقية للوطن في جميع المواقع ويستحق الثقة باعتباره الرقم الأهم في صنع النجاح، وهو الثروة الحقيقية التي هي موضع استثمار الوطن ومردوده الحقيقي.
ونوه سموه بالطاقات البحرينية التي يعتمد عليها في تنظيم السباق في مختلف النواحي وتمكن أبناء البحرين من خلال استضافات الفعاليات العالمية وتنظيمها بامتياز من اكتساب خبرة ودراية واسعة في إدارة هذه السباقات أهلتهم للمشاركة في تنظيم سباقات عالمية أخرى.
وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى ‏النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء عن اعتزازه وتقديره لجميع الجهود المخلصة بكافة الجهات التي أسهمت مجدداً في نجاح سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد وإبرازه للعالم بصورة تجسد حجم الطموح والانجاز البحريني ليلمس ذلك من يعيش على هذه الأرض العزيزة وجماهير الفورمولا واحد الذين توافدوا على حلبة البحرين الدولية ليشهدوا فعاليات السباق.
وهنأ سموه الشعب البحريني الذي أعطى صورة راقية لهذا الوطن وأهله حملها ضيوف البلاد والتي ستكون راسخة وشاهدة على عراقة مملكة البحرين وأصالة شعبها.
وقال سموه ان روح الحماس والتفاعل والابتسامة التي تعلو الوجوه في الجماهير الغفيرة التي تشهد السباق والمنظمين تحمل رسالة أمل وطموح وتشجيع ودليل شامخ على أن القيمة الوطنية التي يحملها السباق تجسد جوهر الإنجاز والعطاء في الانسان البحريني وقدرته على بلورتها في المكتسبات التي يعمل بتفانٍ لمواصلة تطوير مستواها والبناء عليها للارتقاء إلى مستويات أعلى من النماء.
جاء ذلك خلال قيام سموه بجولة في أرجاء حلبة البحرين الدولية ومرافقها التقى فيها كبار شخصيات الفورمولا واحد والمتسابقين المخضرمين ومدراء الفرق ومتسابقيها والمنظمين وجماهير السباق.
وكان صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء قد استقبل كبار الضيوف الذين حضروا لمشاهدة فعاليات السباق وقام سموه بجولة في حلبة البحرين الدولية التقى خلالها الجماهير التي حضرت فعاليات السباق.
كما قام سموه بجولة تفقدية في منطقة الفرق والمضمار للاطلاع على التحضيرات النهائية قبل انطلاقة السباق.