+A
A-

روزبيرغ يخطف فوزه الثاني لهذا الموسم بحلبة البحرين

الصخير حلبة البحرين الدولية
خطف الألماني نيكو روزبيرغ سائق فريق مرسيدس AMG بتروناس المركز الأول في أول سباق ليلي لهذا الموسم يقام في “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” حلبة البحرين الدولية وللمرة الثانية على التوالي ضمن هذا الموسم وذلك في سباق الـFORMULA 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2016، وتوج صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء روزبيرغ بطلاً للنسخة الثانية عشرة من جائزة البحرين لطيران الخليج للفورمولا وان، الذي أختتم فعالياته أمس وسط حضور جماهيري غفير بلغ عدده 92 ألف شخص وذلك في مجموع ثلاثة أيام السباق.
وتوج هشام الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق سكوديريا فيراري بالمركز الثاني، بينما توج رئيس الاتحاد البحريني للسيارات الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة البريطاني لويس هاملتون سائق فريق مرسيدس AMG بتروناس بالمركز الثالث.
وتمكن روزبيرغ من إنهاء السباق الذي بدء من الساعة 6 مساء حتى 8 مساء وتكون من 57 لفة في ساعة و33 دقيقة و34.696 ثانية، وثانيا رايكونن وذلك في ساعة و33 دقيقة و44.978 ثانية وذلك بفارق 10.282 ثانية فقط، وفي المركز الثالث هاملتون وذلك في ساعة و 34 دقيقة و 04.844 ثانية، رابعا الأسترالي دانيال ريكاردو سائق فريق ريد بول وذلك في ساعة 34 دقيقة و 37.190 ثانية، في المركز الخامس الفرنسي رومان غروجان سائق فريق هاس أف 1 وذلك في ساعة و 34 دقيقة و 52.995 ثانية.
المركز السادس لسائق فريق سكوديريا تورو روسو ماكس فيرستابن، المركز السابع للروسي دانييل كفيات سائق فريق ريد بول ريسنغ، المركز الثامن للبرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق ويليامز ريسنغ، المركز التاسع للفنلندي فالتاري بوتاس زميله في الفريق، المركز العاشر كان من نصيب ستوفل فاندروني سائق فريق ماكلارين، المركز الحادي عشر من نصيب سائق فريق رينو سبورت أف 1 كيفن ماغنوسين، الثاني عشر سائق فريق ساوبر ماركوس إريكسون، المركز الثالث عشر سائق فريق مانور باسكال ويرلن، المركز الرابع عشر فيليبي نصر ، المركز الخامس عشر كان من نصيب الألماني نيكو هالكنبيرغ سائق فريق صحارى فورس انديا، وخلفه زميله في الفريق المكسيكي سيرجيو بيريز، السابع عشر من نصيب ريو هاريانتو سائق فريق مانور ريسنغ.
بينما لم يتمكن كل من سائقا كارلوس ساينز سائق فريق تورو روسو، و إستيبان غوتيير سائق فريق هاس، وجنسون باتون سائق فريق ماكلارين من إنهاء السباق، بينما لم يتمكن الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري و جوليان بالمر سائق فريق رينو من بدء السباق وذلك خلل في سيارتهم.
وحقق روزبيرغ أسرع لفة وذلك في دقيقة و34.482 ثانية وذلك في اللفة 41.
92 ألف شخص حضر سباق جائزة البحرين الكبرى 2016
أعلنت حلبة البحرين الدولية في ختام سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان يوم أمس أن عدد الجماهير التي حضرت أكبر حدث رياضي واجتماعي في الشرق الأوسط بلغ 92 ألف شخص في الأيام الثلاثة للسباق التي امتدت من 1 إلى 3 أبريل الحالي.
من جانبه أكد عارف رحيمي رئيس مجلس إدارة حلبة البحرين الدولية قائلا:
“ أهنئ نيكو روزبيرغ وفريق مرسيدس على الفوز المتميز في سباق اليوم ضمن السباق الليلي الرائع هنا في حلبة البحرين الدولية. مع الحضور الجماهيري الرائع البالغ عدده 32.500 ألف شخص اليوم و92 ألف شخص خلال عطلة نهاية الأسبوع، أعداد الحضور دليل آخر أن السباقات تجذب جيل جديد من المشجعين وتقدم مشهدا رائعا للجمهور هنا في حلبة البحرين الدولية والمشاهدين على التلفزيون على حد سواء. وأتقدم بالشكر لكل الذين جعلوا هذا الاسبوع ممكن.
“وكأول سباق بالنسبة لي كرئيس مجلس إدارة، فقد كان شرف لي استقبال جميع ضيوفنا في موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط، وأنا أتطلع إلى رؤيتكم جميعا هنا في العام المقبل”.
وأضاف الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية قائلا:
“في نهاية الأسبوع الذي تم تحقيق فيه رقما قياسيا عالميا جديدا في حلبة البحرين الدولية،. فإنه يذكرنا بالتكنولوجيا المذهلة ضمن سباقات الفورمولا وان وبعهد الهايبرد الجديد، أتقدم بالتهنئة لجميع المشاركين وخاصة المهندسين المتميزين الذين تمكنوا من تحقيق هذا الإنجاز الرائع.
“هناك كم هائل من العمل المتواصل والدؤوب لاستضافة سباق الفورمولا وان وأتوجه بشكر خاص لفريقي هنا في حلبة البحرين الدولية لجهودهم الدؤوبة على مدى الأشهر الماضية، وضمان عطلة نهاية الأسبوع رائعة من الفعاليات الترفيهية والسباقات. وأود أيضا أن أتقدم بالشكر لشركائنا ورعاتنا على دعمهم المستمر “.
واستمتع الجماهير يوم أمس بيوم آخر حافل ومميز في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2016، وشهدت “قرية الفورمولا واحد” في منطقة الترفيه حضورا جماهيريا كبيرا لمعايشة أجواء الحدث الرياضي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط والاستمتاع بكافة الفعاليات الممتعة الموجهة للأفراد والعائلات حيث بلغ مجموع يوم الأحد السباق 32.5 ألف شخص.
وشهدت حلبة البحرين الدولية منذ الصباح الباكر تدفق الجماهير وبأعداد فاقت الحضور في اليومين الأوليين، كما استمتع الجماهير بالعديد من الفعاليات والاستعراضات وعلى رأسها الفرق التي بدأت بعزف ألحانها على المسرح الرئيسي من الصباح وحتى المساء.