+A
A-

سباح.. فنان ومبرمج

كان وقتا سعيدا جدا، لعبنا وركضنا وضحكنا فيه على ساحل البحر مع صديقنا عبدالله جعفر البناء وهو ينطلق بنا في سرور.. صديقنا عبدالله يبلغ من العمر 9 سنوات وهو في مدرسة عالي الابتدائية للبنين (دمج جزئي)، ولكنه موهوب ومتميز ويحب أن يكون صاحب أفكار مدهشة.

سألنا الصديق عبدالله: ما أكثر شيء تحبه في الحياة؟ فقال "أنا أحب الناس وأتعرف على الجميع ليكونوا أصدقائي، وفي المدرسة كذلك يحبني زملائي والمعلمون وأنا أحبهم كثيرا، فنحن نتعلم ونتعاون ونلعب ونمارس هواياتنا الجميلة. أما هواياتي فأنا أحب السباحة والرسم والأعمال اليدوية، وأبي وأمي وأهلي يشجعاني كثيرا ويفرحان بالأعمال والرسومات التي أقدمها".

شاهدنا صديقنا عبدالله وهو يستعد ليحتفل بالعيد الوطني، واختار هدية من الفخار باللونين الأبيض والأحمر برسم علم البحرين وقال لنا إنه يشعر بالسعادة مع الجميع في العيد الوطني؛ لأن بلادنا الحبيبة زاهية كالعروس في عيدها، كما رأينا عبدالله وهو يصلح سيارته وسألناه: هل تعرف كيف تصلحها؟ فقال "أنا أحاول وفي كل مرة تتعطل أحاول إصلاحها وأبي وأمي يساعداني".

وليس هذا فحسب، فصديقنا عبدالله له هواية جدا جميلة، فهو يتعلم البرمجة على الهاتف النقال والتلفزيون، كما أن لديه قناة خاصة على اليوتيوب يقدم فيها موهبته من رسم وأعمال يدوية، وهو ينصح كل الأطفال بأن يكونوا فنانين؛ لأنهم بالفعل فنانين وكل واحد لديه موهبة لا بد أن يطورها ويتعلم ويتعلم ليصبح متميزا.