+A
A-

الشيف المميز

استقبلنا صديقنا عبدالكريم في كامل أناقته بالثوب والبشت وباتسامته الرائعة التي تملأ المكان بالسعادة. رحب بنا وكم كنا سعداء به وهو يعبر عن سروره بالأصدقاء. قالت والدته لنا "مرحبا بكم أيها الأصدقاء.. سيكون عبدالكريم سعيدا دائما بكم". وها نحن في ضيافته التي تحدثنا فيها عن حياته اليومية كونه طالبا مجتهدا، فهو في الثالثة عشرة من العمر وينتظم في مركز المتروك للتأهيل.

مازحنا صديقنا عبدالكريم واثق بالقول إنه يقضي بعض الوقت في اللعب بالجهاز اللوحي "الآيباد" كما أنه يتمنى الالتقاء ببعض مشاهير السوشال ميديا، إلا أنه مبدع في مجال الرسم والتلوين وكذلك التصوير والطبخ والأعمال اليدوية. مهلا، ماذا عن الطبخ؟ نحن نريد أن نأكل طعاما شهيا من إعداده.. لهذا ابتسم ووعدنا بأنه سيعد لنا وجبة لذيذة، فهو يحب الطبخ كثيرا ويتمنى أن يصبح شيفا متميزا حينما يكبر.

أخبرنا عبدالكريم أن هواية التصوير بالنسبة له تمثل وقتا ممتعا وتشجعه في ذلك والدته أيضا، التي تلهمه الأفكار في الرسم والتلوين والطبخ وكذلك التصوير، ويقول عبدالكريم "أتمنى من كل الأصدقاء لا سيما ذوي الاحتياجات الخاصة أن تكون لديهم هوايات ويبدعون فيها ويتميزون ولا يتوقفون أبدا مهما كانت العوائق؛ لأن نجاحهم يعني نجاحنا جميعا".