العدد 5681
السبت 04 مايو 2024
banner
هذه هي رؤى البحرين
السبت 04 مايو 2024

تابعت باهتمام مشاركة وفد مملكة البحرين في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض، مع نخبةٍ من قادة الدول والخبراء وأصحاب الفكر والرأي من مختلف أنحاء العالم، بهدف مناقشة القضايا المهمة على الساحتين الإقليمية والدولية. 
وشد انتباهي تأكيد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني أن البحرين ماضية في تحقيق الرؤى المنشودة للإسهام في ازدهار اقتصادها على أرض الواقع. 
هكذا تعمل المنامة على وضع الخطط والاستراتيجيات لتفعيل النمو الاقتصادي، وخلق مزيدٍ من الفرص النوعية التي تعود بالخير والنماء لصالح الوطن والمواطن. معطيات الرؤية واضحة، خصوصا مساعي البحرين المستمرة والجادة لتنويع القاعدة الاقتصادية وتعزيز الاعتماد على القطاع الخاص، كونه محركاً أساسياً وشريكاً فاعلاً في عملية التنمية.
فعلاً، هذه التطورات المهمة بدأت تؤتي ثمارها، سيما وأن مملكة البحرين تمتلك المقومات التنافسية الضرورية واللازمة، وتسعى لزيادة الاستثمار والتوسع في حقول التقنية الحديثة مثل الرقمنة والذكاء الاصطناعي باعتبارها إحدى الأولويات التي تعمل من أجلها المملكة. كذلك شدت انتباهي الشراكة والتعاون بين (مصدر الإماراتية) و(بابكو البحرينية) لتطوير مشاريع جديدة في مجال طاقة الرياح، والتي من الممكن أن تصبح من أولى منشآت طاقة الرياح البحرية في الشرق الأوسط. تألقت البحرين أيضاً بمشاركة رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الشورى في جلسة لرؤساء البرلمانات العربية بالقاهرة، وترأس وزير العمل وفد البحرين في مؤتمر العمل العربي في بغداد، وكذلك افتتاح 3 محطات مياه في البحرين بتمويل سعودي تخدم أكثر من 60 ألف نسمة. 
أما عالمياً، فقد التقت رؤى كل من وزير الأشغال البحريني ووزير الصادرات والأعمال والتجارة بالمملكة المتحدة في عدة محاور ومشاريع مهمة هذا الأسبوع. 
التهاني القلبية لحكومة وشعب مملكة البحرين لنجاح المنامة إقليميا وعالمياً، وأقصد تسلم نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة وسام رواد التنمية للشخصيات المرموقة من البرلمان العربي، وهو الذي عُرِفَ عنه تقديم عطاءات مثمرة تسهم في استدامة النهضة بالمملكة. هكذا قدم المواطنون الأوفياء ومنظمات المجتمع المدني مساهماتهم التنموية والشراكة المجتمعية لتعزيز النهوض بالمشاريع والخطط ذات الرؤية المستدامة.
* كاتب سعودي ورئيس الجمعية العربية لإدارة الموارد البشرية

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية