+A
A-

أمانة العاصمة تصادر 53 شحنة خلال شهرين

اكدت أمانة العاصمة انها مستمرة في التصدي لظاهرة الباعة الجائلين حيث انها صادرت 53 شحنة في حملاتها الصباحية والمسائية بالمناطق التابعة لمحافظة العاصمة خلال شهري يناير وفبراير 2024.

وبينت أمانة العاصمة انها مستمرة في الحملات المكثفة لمكافحة كافة الظواهر السلبية المتعلقة بمخالفة القوانين البلدية استنادا الى قانون أشغال الطرق العامة.

وتقوم الامانة بحملات يومية مفاجئة لضبط المخالفين على الفترتين الصباحية والمسائية بالتنسيق مع وزارة الداخلية وهيئة تنظيم سوق العمل، حيث تمت مصادرة 24 شحنة خلال شهر يناير و29 شحنة خلال شهر فبراير من العام الجاري، كما انها قامت بمصادرة 151 خلال العام الماضي 2023.

وذكرت ان انتشار الباعة الجائلين في الأحياء السكنية يتسبب في مشاكل بيئة تعود سلبا على السلامة العامة نظرا لافتقار السلع الغذائية المتداولة الى المعايير الصحية من حيث طريقة التخزين والحفظ وفقا لمتطلبات وزارة الصحة في هذا الشأن، علاوة على ان تواجدهم في الشوارع الرئيسية والفرعية بشكل عشوائي واستغلال الارصفة يؤدي الى عرقلة حركة المشاه التي قد تسبب الحوادث المرورية، إضافة إلى المنافسة غير المتكافئة مع اصحاب السجلات التجارية المرخصة.

وتدعو الأمانة كافة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، بالتصدي لهذه الظاهرة وعدم شراء منتجاتهم الغذائية من هذه الباعة لما تحمله من ضرر بالغ على صحتهم وسلامتهم.