+A
A-

لا أرقام اتصال لمركز خدمة العملاء بأمانة العاصمة

قالت عضو لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ندى القصاب إن نسبة استيفاء معايير خدمة العملاء في مركز أمانة العاصمة بلغت 93 %.
ولفتت خلال العرض الذي قدمته في جلسة أمانة العاصمة أمس إلى أن المعايير التي لم يستوفها المركز والتي بلغت 7 %، كانت تتمثل أبرزها في عدم تخصيص رقم اتصال للعملاء لتقديم الاستفسارات.
كما لاحظت القصاب "عدم وجود إجراءات تطويرية بناءً على التقارير الدورية (الربع سنوية) المعنية بالمقترحات والشكاوى التي يتم تلقيها من خلال تطبيق (تواصل) الحكومي وحسابات التواصل الاجتماعي وغيرها من قنوات التواصل المتاحة للمركز، وعدم عرض ميثاق خدمة العملاء في مقر المركز والموقع الإلكتروني".
وبينت أن المركز عليه اجتياز التفتيش الدوري لكل من وزارات الصحة، والداخلية (الدفاع المدني)، والأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.
كما أشارت إلى أن على الوزارة توفير موظف الاستعلامات عند مدخل المركز، بالإضافة إلى نشر مستوى رضا العملاء حول خدمات المركز بصفة آنية في مقر المركز بحسب ما يتم إدخاله من قبل العملاء عبر قنوات التقييم المختلفة.
وأشارت إلى أنه يجب قياس المركز لتأثير الإجراءات المتخذة بغرض التطوير بناءً على التغذية الراجعة وعرض النتائج على الموقع الإلكتروني التابع للجهة المقدمة للخدمات التي يوفرها المركز ووسائل التواصل الاجتماعي وفي مقر المركز.