+A
A-

طرادة: لجنة تطوير سوق المنامة لم تجتمع منذ 6 أشهر

قال رئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة لـ "البلاد" بأنه لا جديد في مشروع تطوير سوق المنامة القديم، موضحاً بأن اللجنة المختصة والمشكلة برئاسة ناصر قائدي وبعضوية ممثلي البلدية والثقافة والآثار والتجار وغيرها، لم تجتمع من ستة أشهر تقريباً.

وأشار طرادة إلى أن مشروع تطوير سوق المنامة القديم والعريق، هو الطريق الصحيح لتحسين أوضاع المحلات، وللاقتصاد الوطني، مبيناً أن المشروع بحلته المطورة والمأمولة، سيخدم كثيرًا من أصحاب المحلات في السوق والقائمين عليها.

وعن أهم نواحي التطوير المطلوبة، قال طرادة "توفير مواقف كافية للسيارات، تساعد الزوار بالوصول السهل إلى محلات السوق والتي يصل عددها للمئات، ناهيك عن أن المتسوق، خصوصاً السائح لا يريد ان يحمل الأغراض التي بيده لمسافات بعيدة".

ونقل التجار دعوتهم لتوفير دورات مياه عامة، ولوحات ارشادية توضح للسواح أماكن أسواق القراشية، أو القماش، أو المجوهرات، أو الحلويات، أو غيرها، وتسهل الوصول لها.

وفي ذات السياق قال طرادة بأن واجهات بعض المباني بحاجة الى ترميم، وتصليح، وصباغة، خصوصاً في الأماكن التي تمثل واجهة السوق، وعند مداخله، ناهيك عن أن بعض مباني المحلات القديمة بحاجة للترميم، والإصلاح، وكذلك بعض المعالم التي تحتاج للتطوير، مردفًا أن بعض التجار يؤكدون باستمرار أن العديد من مرافق السوق بحاجة للإنارة.

كما أكد طرادة بـأن السوق بحاجة للحملات الاعلانية والترويجية، من حيث البروشورات، أو التسويق عبر المنصات الرقمية، لكي يعرف الجمهور ما يحدث بالسوق، وكذلك تزويده بالمقاهي المتنوعة، والتي تمثل متنفسًا للزوار، والرواد.