+A
A-

“الاتصالات” توقع اتفاقية تفاهم لتدريب طلبة “بوليتكنك”

وقعت وزارة المواصلات والاتصالات اتفاقية تفاهم مع كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، تضمنت الاتفاق على تدريب مجموعة من طلبة الكلية ضمن طاقم عمل معرض البحرين الدولي للطيران 2018.

كما سيشارك طلاب من 7 جامعات في المملكة في النسخة الخامسة لمعرض البحرين الدولي للطيران 2018، والذي يقام تحت رعاية جلالة العاهل في الفترة الممتدة من 14 ولغاية 16 نوفمبر 2018 بأجنحة خاصة للجامعات في قاعة المعرض.

وتأتي هذه المبادرة الأولى من نوعها، من منطلق اهتمام اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، برئاسة الممثل الشخصي لجلالة الملك، بإشراك الكوادر المستقبلية في الفعاليات المهمة في المملكة؛ بهدف خلق فرص للتعليم ضمن أهداف المعرض الأساسية.

يذكر أن وزارة المواصلات والاتصالات قد وقعت اتفاقية تفاهم مع “بوليتكنك البحرين”، تضمنت الاتفاق على أوجه التدريب التي سيخوضها الطلاب أثناء فترة عملهم ضمن المعرض، إضافة إلى سرد وسائل تبادل المعرفة بين الطرفين، فضلًا عن تدشين التعاون بينهما فيما يتعلق بمشاريع البحث، وغيرها من الجهود المشتركة التي تسهم في تقوية التعاون ورفع مستوى المخرجات الأكاديمية والمهنية، وتوظيف الإمكانات الشبابية الواعدة بما يبرز اسم المملكة.

وحسب هذه الاتفاقية تم اختيار أكثر من 20 طالبًا من بوليتكنك البحرين متدربين ضمن الفريق المنظم للمعرض من مختلف الاختصاصات، وتم دمجهم مع الفريق المنظم ضمن برنامج التدريب العملي لطلبة الكلية، إذ يتم تدريبهم لمدة شهر أو شهرين ويتسنى لهم العمل في مختلف مجالات المعرض، منها: تنظيم الفعاليات، وخدمة الزبائن، والتسويق وغيرها.

وصرح وزير المواصلات والاتصالات نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران كمال أحمد بأن هذه المشاركة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها اللجنة لتحقيق أكبر فائدة ممكنة لمختلف فئات المجتمع، وتعزيز خبرات الشباب البحرينيين؛ لتمكينهم من المساهمة في عملية صنع القرار المهني مستقبلًا.