+A
A-

البحرين تدعم فوز مرشح الكويت لقيادة “الألكسو”

ترأس وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، في دورة استثنائية احتضنتها دولة الكويت الشقيقة، بمشاركة وفود من الدول العربية الأعضاء بالمنظمة.

كما تمت خلال المؤتمر، وأثناء مناقشة الشغور الناجم عن وفاة عبدالله حمد محارب المدير العام السابق للمنظمة، الإشادة بمناقب الراحل ودوره البارز في تطوير أداء المنظمة.

وبعد المناقشات، تم الاتفاق على اختيار سعود الحربي من دولة الكويت كمدير عام جديد للمنظمة لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد.

وبهذه المناسبة، أشاد النعيمي بالجهود الكبيرة للمدير العام السابق للمنظمة، حيث شهدت المنظمة في عهده تطوراً ملموساً في مجالات عملها كافة، وإنجازات كبيرة من بينها استكمال مبنى المنظمة، وتنفيذ العديد من البرامج والدراسات لخدمة الوطن العربي ومن ذلك الدراسة الخاصة بالارتقاء بالتعليم في الوطن العربي التي شاركت فيها مملكة البحرين، متمنياً للمدير العام الجديد بكل التوفيق والنجاح في مواصلة جهود سلفه؛ لتعزيز التعاون التربوي والعلمي والثقافي بين الدول الأعضاء، مؤكداً حرص مملكة البحرين الدائم على المساهمة الفاعلة في مختلف أنشطة المنظمة ومبادراتها، ودعم جهودها. وتضمن وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال المؤتمر كل من الأمين العام للجنة البحرين الوطنية للتربية والعلوم والثقافة  لبنى صليبيخ والمستشار الثقافي في سفارة المملكة لدى دولة الكويت منى الدلهان.