+A
A-

فريق البحرين للتحمل 13: صعود تيرينزو

كأحد أول الرياضيين المشاركين مع فريق البحرين للتحمل 13 عند إنطلاقه، حظي تيرينزو بوزون بدعم لا محدود من الفريق في الشدة والرخاء. وشهدت مسيرة بوزون الاحترافية في رياضة الرجل الحديدي تقلبات عديدة وصل خلالها للقمة مع فوزه بثلاث بطولات رجل حديدي متتالية، ومسجلًا في الوقت ذاته أول وقت له تحت الـ8 ساعات وذلك في بطولة غربي أستراليا للرجل الحديدي، قبل أن يصل للهاوية بعد تعرضه لحادث على الدراجة والذي حرمه من المنافسة على بطولة العالم للرجل الحديدي. وكان من المفترض أن يعود العام الماضي، ولكنه تعرض لالتهاب في وتر أخيل مما حرمه من ذلك. وفي بداية عام 2020، كان الأمل يغمره بالعودة مجددًا مع استعادته لصحته ولياقته البدنية. 

ولكن هذه المرة الروزنامة الرياضية هي من توقفت بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" في أكثر من 170 جولة، مما أدى أيضًا إلى تأجيل أولمبياد طوكيو العام القادم. وقال في هذا الصدد:  "بقدر ما أريد العودة والتسابق، واستعادة الحياة إلى طبيعتها، فإن الأولوية الرئيسية في العالم في الوقت الحالي هي أن يعود الناس بصحة جيدة وأن يعود المجتمع إلى الشعور بالحياة الطبيعية". 

وكانت نيوزيلندا واحدة من الدول الأكثر نجاحًا في مكافحة انتشار الفيروس داخل حدودها، مع إمكانية القضاء عليه تمامًا. يضيف تيرينزو: "أعتقد أنه بالنسبة لي أنا ممتن فقط لوجود عائلتي والجميع بالقرب مني،  وجميعنا نعمل للخروج من هذه المرحلة الصعبة. في نيوزيلندا، في حين أن قيود الإغلاق صارمة للغاية، يُسمح للناس بالخروج، وممارسة القليل من التمارين بالخارج وهو يفوق بكثير ما يستطيع أن يعمله الناس في إسبانيا. لذا، أنا ممتن لذلك ".

بالنسبة لتيرينزو، تعد الأسرة بمثابة قوة دافعة ضخمة ونظام دعم كبير له لمواصلته لمسيرته المهنية كرياضيًا محترفًا. ويقول في هذا السياق: "في بعض الأحيان يكون الأمر صعبًا جدًا، يمكنني أن أتخيل أنه من الصعب عليهم أن يتحملوني غاضبًا عندما أعود إلى المنزل من تمرين طويل أو عندما لا يكون التدريب جيدًا. وأنا محظوظ جدًا لأن زوجتي تدرك دائمًا أن قيلولة منتصف النهار بالنسبة لي تحتل مكانة عالية من الأهمية في قائمة يجب أن أحصل عليها". 

ويضيف قائلاً: "إنه لأمر مثير حقًا أيضًا وجود طفلين ومعرفة أنه يمكنك المساعدة في تربيتهما. وهذا ما يلهمني عندما أواجه وقتًا صعبًا حقًا أو عندما تكون الأمور صعبة حقًا ، أريد أن أعلم أطفالي أن المثابرة خلال تلك الأوقات الصعبة وعندما يمكنك العمل بجد وتوجيه عقلك نحو شيء ما، يمكنك تحقيق أي شيء". 

بعد 21 عامًا في الرياضة، يعتقد بطل العالم خمس مرات (مرتين للرياضيين الصغار في بطولة الدواثلون، ومرتين للرياضيين الصغار في بطولة الترايثلون، وبطل العالم للرجل الحديدي 70.3 لعام 2008) أنه لا يزال أمامه الكثير لإنجازه. 

وتابع بالقول: "أتذكر عندما استيقظت بشكل واضح في المستشفى بعد أن سقطت من على  دراجتي، قلت لنفسي +إذا كان هناك أي سبب  لخروجي من الرياضة والبحث عن الفصل التالي من حياتي، سيكون هذا عذرًا جيدًا.  ولكن دعني أخبرك،  لم أفكر في هذا الموضوع لفترة طويلة جدًا. في الواقع ، قلت على الفور +لا. لا يزال لدي عمل لم يكتمل في هذه الرياضة. ما زلت أريد الوصول إلى قمة المنصة في كونا. وما زلت أحب الرحلة التي أذهب إليها كرياضي محترف،  والرحلات التي أحصل عليها لأخذ عائلتي. هذا مثير حقًا وأنا أتطلع إلى تلك الرحلة التي أطمح من خلالها أن أحقق شيء خاص خلال الأعوام القادمة".

ومع دعم فريق البحرين للتحمل 13 المستمر، يستعد تيرينزو للعودة إلى العمل بمجرد استئناف السباقات في جميع أنحاء العالم.