+A
A-

مريض نفسيًا يضرب رأس والده بمطرقة خلال شجاره مع أمه

أمرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي خليفة الظهراني وعضوية كل من القاضيين أسامة الشاذلي ووائل إبراهيم وأمانة سر أحمد السليمان، بمد الحبس الاحتياطي لشاب، يعاني من مرض نفسي ويرفض العلاج، ضرب أبوه بمطرقة على رأسه عقب مشاجرة بين المتهم وأمه؛ وذلك لمدة ١٥ يومًا تبدأ من نهاية حبسه السابق على أن يراعى له التجديد في الميعاد القانوني، إذ تنتظر النيابة العامة ورود التقرير النفسي الخاص به.

وتشير التفاصيل حسب التحقيقات إلى أن والد المتهم ذكر خلال التحقيق معه أنه أثناء تواجده في المنزل سمع أصوات صراخ ومشادة بين المتهم وأمه، فنزل من غرفته للدور الأرضي للمنزل؛ ليستفسر منهما عن سبب ذلك الصراخ، إلا أنه تفاجأ بابنه يضربه بمطرقة حديدية على رأسه، وفرّ هاربًا من المنزل، فيما تم نقله هو على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأضاف الوالد أنه لاحظ بالفترة الأخيرة أن ابنه يعاني حالة نفسي، فهو منطوٍ على نفسه ولا يشكل أية صداقات كما أنه كثيرًا ما يتشاجر مع والدته، فضلاً عن أنه يجهل قيامه بتلك التصرفات، فطلب منه أن يسمح له بعرضه على طبيب نفسي ليتلقى العلاج الذي يحتاج إليه، إلا أن ابنه كان يرفض فكرة التوجه للعلاج.

وأوضح أنه لا زال يعاني من مضاعفات تلك الضربة التي تلقاها من ابنه، والذي قُبض عليه أفراد الشرطة حال سيره في الطريق العام، مؤكدًا على أنه سيتنازل عن حقه إذا ما تم معالجة ابنه من المرض الذي يعاني منه.

وأمرت النيابة العامة في وقت سابق بتشكيل لجنة طبية ثلاثية، مكونة من أطباء نفسيين؛ وذلك للكشف على حالته النفسية، وهي لا زالت بانتظار نتيجة الكشف على المتهم.