+A
A-

“مجوهرات لُبنى” تفتتح أول فروعها في قلب سوق المنامة

مستَلهمة من عبق الماضي وأصالته، ومستوحاة من تصاميمِ حاضرٍ لاينفك أن يبهرنا بحداثته، اختارت مجوهرات لُبنى قلب المنامة النابض نقطة انطلاقة لافتتاح أول فروعها في المملكة في منطقة السوق التاريخي.

تختصّ مجوهرات لبنى، والتي تأسست في العام 2019، بصياغة الذهب من عيار 18 قيراط و21 قيراط، والتصاميم المرصَّعة باللآلئ البحرينيّة الطبيعيّة والأحجار الكريمة، بما في ذلك الألماس، والياقوت الأحمر، والزفير الأزرق، والزمرّد والعديد من الأحجار الكريمة الأخرى. وتسعى عبر تصاميمها الساحرة والفريدة لتلبية شتّى الأذواق عبر القطع النفيسة ذات الطابع الكلاسيكي والتراثي، إضافة إلى التصاميم العصرية والحديثة، لتحجز لنفسها موقعًا رائدًا كأحد أهم الوجهات لأولئك اللاتي يسعيّن نحو التميز والتفرّد.

وبهذه المناسبة، صرَّحت لُبنى الحسيني، المصممة الفنيّة للمجوهرات ومؤسسة مجوهرات لُبنى، قائلة: “تتميّز مجوهرات لُبنى بخط فريد من المصوغات الذهبية المرصَّعة باللآلئ والأحجار الكريمة، حيث نعتمد في تصميماتنا على إضفاء لمسة من التميّز والخصوصية لكل قطعة، وذلك نابعًا من إيماننا الراسخ بأن المجوهرات تعكس شيئًا من شخصية مرتديها.”

وعن موقع أول فروع مجوهرات لُبنى، استطردت: “لا يخفى على أحدٍ التاريخ العريق لمنطقة سوق المنامة، والتي كانت ولازالت أحد أهم المراكز التجارية في المنطقة، لتستمر في استقطاب العديد من الباحثين عن الأصالة والجودة إلى يومنا هذا. لذلك، قرَّرنا أن نفتتح أول فروعنا في قلب سوق المنامة لما له من أهمية إقليمية وتاريخ طويل يعود إلى مئات السنين، خصوصًا في مجال صياغة وتجارة الذهب والمجوهرات واللآلئ”.

تجدر الإشارة إلى أن لُبنى الحسيني هي مصمّمة مجوهرات معتمدة حاصلة على شهادة دولية من المجلس الأعلى للماس(HRD)، وهي تختصّ بالتصميم اليدوي بنوعيه: الأساسي والمتقدّم. علاوة على ذلك، حصلت مؤسِّسَة مجوهرات لُبنى على عدد من الشهادات من مؤسسات عالمية مرموقة في هذا المجال، ويشمل ذلك: شهادة مصمّمة معتمدة في التصميم ثلاثي الأبعاد بمساعدة الكمبيوتر (3D CAD) باستخدام برنامج (RhinoGold)، وشهادة محترف مجوهرات معتمد من المعهد الأمريكي لعلوم الاحجار الكريمة (GIA)، كما حصلت لُبنى على المؤهّلات المتقدّمة والشهادات العالمية المعتمدة في مجال الألماس، والأحجار المُلوّنة، ومعارف المجوهرات. إضافة إلى ذلك، حضرت الحسيني عدّة ورش عمل ودورات قدّمها مصمّمون مؤهّلون عالميّاً، مثل دورة اللآلئ الطبيعيّة التي نظمها معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة (دانات)، وورشة عمل صياغة الذهب مع ستوديو عزة فهمي من جمهورية مصر العربية.