+A
A-

صباح الأحمد عنوان الحكمة وأمير السلام

أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بمناقب المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (طيب الله ثراه).

وقال سموه في تصريح له أمس “بقلوب يعتصرها الحزن والألم نودع المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح “طيب الله ثراه” وبرحيله افتقدت الأخ الكبير والعزيز رفيق الدرب الذي تعلمت منه الكثير من سيرته العطرة وصفاته الحميدة وحبه للناس وعمل الخير”.

وأضاف سموه أن برحيل سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (رحمه الله) افتقدنا قائدا حكيما، ورجل السلام والتآخي ذلك هو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عنوان الحكمة وأمير السلام الذي عرفته عن قرب وشهدت مواقفه الإنسانية والوطنية المشرفة.

وقال سموه: لقد فقدت الكويت والأسرة الخليجية والأمتين العربية والإسلامية والعالم قائداً فذاً عمل لخير وطنه وشعبه، ولتأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودعمه لحل الخلافات على الساحتين العربية والإسلامية، حيث تحمل رحمه الله الكثير من المشقة والعناء لتحقيق ما كان يؤمن به من أهداف سامية ونبيلة وصولاً للأمن والاستقرار فيما بين الدول والشعوب.

وأضاف سموه “لقد رحل أبو ناصر وفي جنة الخلد مثواه بإذن الله، وأن أعماله الإنسانية وإنجازاته الكبيرة ستبقى تخلد ذكراه العطرة وصفاته الحميدة والتي ستظل في ذاكرتي ووجداني ما حييت”.

وقال سموه: إنني وأنا أتقدم إلى صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت والشعب الكويتي وأسرة الصباح الكرام بأحر التعازي وصادق العزاء لأدعو المولى العلي القدير أن يتغمد فقيد الكويت والأسرة الخليجية والأمتين العربية والإسلامية بواسع رحمته.