+A
A-

الرميحي: إعلان تأييد السلام لا يتعارض مع “المبادرة العربية”

أكد وزير الإعلام علي الرميحي، في تصريح لقناة العربية، أن اتفاق السلام مع دولة إسرائيل يسهم في استقرار المنطقة، مشددا على أن موقف مملكة البحرين ثابت تجاه حقوق الشعب الفلسطيني، ولا يمكن لمملكة البحرين التخلي عن الثوابت العربية، وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة كاملة من أهمها، مشيرا إلى أن إعلان تأييد السلام يسهم في حماية حقوق جميع الفلسطينيين وفي تحقيق سلام شامل.

وشدد على أن إعلان تأييد السلام لا يتعارض مع المبادرة العربية للسلام التي لطالما تؤكد البحرين التزامها بها، مشيرا إلى أن انضمام البحرين إلى الدول العربية والإسلامية في هذه العلاقات الاستراتيجية يخدم السلام والاستقرار؛ كون جميع الأطراف تؤمن بالسلام ونحن في البحرين دعاة سلم ولسنا دعاة حرب.

وأوضح أن إعلان تأييد السلام والخبر الرسمي، الذي صدر بهذا الشأن، أكد تبادل العلاقات الدبلوماسية الكاملة وهذا سيتم وفق الأنظمة الدبلوماسية المتعارف عليها.

وقال الرميحي إنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الاتفاق بعد مراسم التوقيع عليه، والتي ستتم في البيت الأبيض 15 سبتمبر الجاري بين مملكة البحرين بالتزامن مع الشقيقة دولة الإمارات العربية المتحدة، مع دولة إسرائيل.