+A
A-

الخزعلي رئيسًا لـ “التعلم عن بعد” بـ “الخليج العربي”

أصدر رئيس جامعة الخليج العربي خالد العوهلي قرارًا يقضي بتعيين الدكتور تيسير الخزعلي الأستاذ المشارك في مجال تصميم التعليم والتكنولوجيا، رئيسًا لقسم التعلم عن بعد بكلية الدراسات العليا.

وحصل الخزعلي على درجة البكالوريوس في علم النفس ودرجة الدبلوم في التربية من الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) العام 1983، وانضم إلى جامعة اليرموك في الأردن وعمل فيها في مجال البحث التربوي والإرشاد الطلابي في الفترة 1983 - 1986. وبعد ذلك، التحق بجامعة كانساس (KU) في ولاية كانساس في الولايات المتحدة الأميركية، وحصل منها على درجة الماجستير في علم النفس التربوي تخصص تربية الموهوبين في العام 1987. وكانت أطروحته بعنوان “مفاهيم الموهبة: مقارنات عبر ثقافية”.

وعاد الخزعلي إلى جامعة اليرموك وعمل فيها منسقًا للبحث التربوي في عمادة البحث العلمي والدراسات العليا إلى أن التحق بجامعة ولاية أوهايو (OSU) في الولايات المتحدة الأميركية وحصل منها على درجة الدكتوراه في مجال تصميم التعليم والتكنولوجيا في العام 1995. وكان عنوان رسالته “خطة مقترحة لتوظيف ملائم لتكنولوجيا الحاسوب في المدارس الأردنية”.

باشر عمله في التدريس الجامعي منذ العام 1995 إلى العام 2012 في كل من جامعة اليرموك، جامعة الزرقاء الأهلية والجامعة العربية المفتوحة في الأردن، إضافة إلى كلية التربية بصحار في سلطنة عُمان والمركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع بجامعة الملك فيصل في المملكة العربية السعودية، ثم التحق بجامعة الخليج العربي في العام الأكاديمي 2012 - 2013.