+A
A-

“الدولي للسلام” يستنسخ تجربة البحرين في محاربة كورونا

عقد وزير الخارجية عبداللطيف الزياني، أمس، لقاءً عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، مع مدير المعهد الدولي للسلام للشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يتخذ من المنامة مقرا لمكتبه الإقليمي نجيب الفريجي.
وتم أثناء اللقاء، استعراض أنشطة المعهد الدولي للسلام على المستوى الدولي والإقليمي في مجال البحث والدراسة والتعاون متعدد الأطراف لمجابهة التحديات التي تقف أمام تحقيق السلام والأمن والتنمية المستدامة.
وشدد الزياني على دعم قيادة مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك لكل جهود السلام والتنمية والعمل الدولي المشترك لتحقيق ما تصبو له شعوب العالم من نماء وأمن واستقرار وازدهار. وجدد ترحيبه باستضافة المملكة للمعهد، مؤكدًا على أهمية الاهتمام بالمشاريع المشتركة في مجالات التكامل الإقليمي والمياه وثقافة السلام وغيرها.
ونوه وزير الخارجية بمبادرات ومشاريع المعهد الدولي للسلام في التعامل مع تحديات “كوفيد 19”.
من جانبه، أشاد الفريجي بتجربة البحرين في التعامل مع “كوفيد 19”، مشيرًا إلى كونها قصة نجاح سوف يأخذها المعهد الدولي للسلام في الاعتبار في استراتيجيته الجارية لتطوير أداء منظومة العمل متعدد الأطراف لمعالجة الوباء وتطوير المقاربة الوقائية من الأوبئة مستقبلا، معربًا عن شكر المعهد الدولي للسلام لمملكة البحرين قيادةً وشعبًا على الدور المحوري إقليميًا ودوليًا في دعم مساعي السلام والتنمية المستدامة.