+A
A-

51.3 % يرون زيادة إنتاجية العاملين من المنزل

أظهرت نتائج استفتاء أجرته صحيفة “البلاد” عبر موقعها الإلكتروني أن 51.3 % من المشاركين في الاستفتاء يرون زيادة إنتاجية العاملين بانتظام من المنزل خلال فترة جائحة كورونا (Covid_19)، في حين رأى 35.65 % من المشاركين في الاستفتاء الذي شارك فيه 115 شخصًا، أن هناك انخفاضا لإنتاجية العاملين بانتظام من المنزل خلال الجائحة.

وأبدى 13.04 % من المشاركين في الاستفتاء وجهات نظرهم بأن نسبة إنتاجية العاملين بانتظام من المنزل خلال الجائحة لم تتغير.

وكانت دراسة عالمية حديثة قد كشفت أن العمل من المنزل خلال أزمة جائحة كورونا أدى إلى خفض الضغط على العاملين وزيادة إنتاجيتهم.

وجاء في الدراسة، التي أجراها التأمين الصحي الألماني “دي إيه كيه”، مؤخرًا، أنه قبل الجائحة، كان 21 % من الموظفين يشعرون بالضغط المتواصل في عملهم، بينما تراجعت نسبتهم إلى 15 % خلال أزمة كورونا. وارتفعت نسبة العاملين الذين لم يتعرضوا إلى ضغط مطلقا أوتعرضوا إليه أحيانا من 48 % إلى 57 %.

أجرى الدراسة معهدا “آي جي إي إس” و”فورسا” لقياس مؤشرات الرأي، وشملت آراء نحو 7 آلاف عامل قبل وخلال الجائحة بحسب صحيفة “الاتحاد”، وقال 54 % من الذين يعملون بانتظام حاليًا من المنزل إنهم صاروا أكثر إنتاجية مما كانوا عليه خلال العمل في المكتب. وذكر نحو ثلثيهم أنهم تمكنوا من التوفيق بين متطلبات العمل والأسرة على نحو أفضل. وقد أعربت نسبة مماثلة عن سعادتها بالوقت الذي تم توفيره منذ توقف الانتقال من وإلى العمل.

وقال الرئيس التنفيذي للتأمين الصحي الألماني، أندرياس شتورم “العمل من المنزل لا يخفض فقط من خطر الإصابة بالعدوى الفيروسية، لكنه يحقق أيضا التوازن النفسي”، مضيفا أنه لا بد من الاستفادة من الخبرات الإيجابية في هذا الصدد في المستقبل، “بدون تجاهل الأبعاد السلبية الموجودة أيضا للعمل في المنزل”.