+A
A-

ورحل من تغنت باسمه كل الليالي

رحل سلمان زيمان والفن يكن له كل الولاء وسيبقى طوال أحقاب وأحقاب، مات الفنان الذي كان يتلقى قبلات الشمس وترقص النخيل على وقع ألحانه وأغانيه.

مات من حمل ميزان الحكيم وغنى “جمالك رمزا”، مات من عاش في الضمائر وأطربنا بـ “اقبل العيد”، مات من مد لنا شعاع الأمل وغنى “أحلى الليالي”، رحل في قافلة المغادرين من كان يغني لنا “الله الله بالأمانة” و “ويا بو الفعايل ياولد”.

سلمان زيمان.. اكسبت كل الدنيا روعة الموسيقى، وتغنت باسمك كل الليالي، وستشتاق إلى مبارزتك تلال النجوم. بعد أنباء الموت سيكون نصيبنا مساحات الصمت وسجن الهموم. أواه.. أين حبيب القلب كي نجوب معا في سكون حدائقه الأسطورية، كيف ستكون قطرات المطر وهي تتساقط من السماء ملبية إشارة الحب منك. كنت تغرد على ألسنة الطيور يـ “بو سلام”، وتقص جناح النخيل بأغانيك الجميلة، سنفتقدك كثيرا في كل لفظ وفي كل معنى وفي كل زاوية من زوايا حياتنا.

الفنان حسام أحمد:

عظم الله أجرنا جميعا كفنانين في وفاة شقيقنا الفنان الكبير سلمان زيمان (رحمه الله). كان الفنان سلمان علما من أعلام الفن في البحرين ودول الخليج، ومن كبار الصفوف الأولى في عالم الغناء وتأثر بأسلوبه الجميل الكثير من الفنانين، كما انه ينتمي إلى عائلة موسيقية وفنية وصاحب أغان خالدة لا يزال يستمع إليها الجمهور في كل مكان. أتقدم بخالص العزاء إلى إخوانه وعائلته وندعو الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

الفنان يوسف شريف:

لقد تعلمنا من الغالي “بوسلام “ الأدب والأخلاق والالتزام والاحترام، وكان دائم التشجيع لإخوانه وأصدقائه الفنانين ومن مختلف الأعمار. كان (رحمه الله) شعلة من الفرح، وأينما يحل تجد الابتسامة ترتسم على الوجه. مهما تكلمت عن عظمة الفنان سلمان زيمان لا يمكن أن أفيه حقه، وبرحيله فقدنا رمزا فنيا كبيرا يستحيل أن يتكرر، ولكن هذا أمر الله ولا يسعنا إلا الدعاء له بالمغفرة والرحمة وجنة الخلد.

الفنان باسل أحمد:

رحم الله الفنان الكبير والأخ الغالي سلمان زيمان، فبرحيله فقدت الساحة الغنائية في البحرين ودول الخليج عملاقا أعطى الفن كل حياته وتفانى في العطاء من أجل فنه، حتى أصبح من اشهر وألمع المطربين في أنحاء العالم العربي كافة.

كلنا تعلمنا منه (رحمه الله)، كان يشجعنا ويحثنا على الاجتهاد في عالم الغناء وعدم الالتفات إلى الصعوبات والمعوقات، وكان يزرع الأمل في النفوس ويمتلك طريقة فريدة في جذب الناس إليه. “بوسلام” لم يكن فنانا عاديا وإنما قامة وهيبة يندر أن تتكرر في هذا الزمن. عزائي لإخوانه وأهله وللساحة الفنية في البحرين وعسى الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهمنا الصبر والسلوان.

الفنان دعيج الدوسري:

عاش للفن وعالم الموسيقى ودخل قلوب الجميع، رحم الله الفنان الكبير سلمان زيمان صاحب التاريخ الطويل والأغاني الشهيرة “أقبل العيد” و “الحب أسرار” و “هيفاء” وغيرها من الأغاني التي شكلت منعطفا جديدا في عالم الغناء في منطقة الخليج، إذ انفرد الفنان سلمان بلون مختلف عن بقية الفنانين، واستطاع أن يرسم معالم خريطة جديدة في عالم الطرب والغناء، وكان أيضا مؤسسا لفرقة أجراس مع أشقائه. رحمه الله واسكنه فسيح جناته.