+A
A-

طلب بإدراج “الأيدي العاملة” والروضات ضمن حزمة الدعم

استقبل الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” إبراهيم جناحي في مكتبه، النائب أحمد السلوم؛ لبحث أوجه الدعم الحكومي المقدم للمؤسسات في القطاعات الأكثر تأثرًا من جائحة كورونا.

وخلال اللقاء أكد جناحي في الاجتماع الذي حضره ممثلون عن رابطة الصالات الرياضية أن الجهود الوطنية لمواجهة انعكاسات الانتشار العالمي لجائحة كورونا وتقديم الدعم اللازم للقطاع الخاص للتعامل مع آثاره تأتي من منطلق دعم الجهود الأخرى المساندة لاستمرارية المحافظة على الكوادر البحرينية العاملة في القطاع الخاص، وتشكل دعامة رئيسة للمحافظة على استمرارية القطاع التجاري.

بدوره، أشاد رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب أحمد  السلوم بالتعاون المستمر والمثمر مع صندوق العمل تمكين، والذي ينعكس إيجابا على الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد أن “تمكين” تلعب “دورا بارزا في تقديم الدعم للمؤسسات الأكثر تأثرًا من الجائحة وتتواصل بشكل مستمر مع القطاعات كافة، والتي يميزها قدرتها على التعامل مع هذه الظروف والرد على كافة الاستفسارات، والتي استشعرنا ذلك من خلال الإمكانات العالية لديها”.

وأشار إلى أن الظروف الحالية، والتي تمر بها قطاعات الأيدي العاملة وتنظيم المؤتمرات ورياض الأطفال هي ظروف استثنائية تتطلب العمل على إمكان دعمهم أسوة بالقطاعات التي تم إدراجها ضمن حزمة الدعم الحكومي.

وثمن النائب السلوم ما قامت به تمكين من خلال برنامج دعم استمرارية الأعمال، والتي قدمت الدعم لأكثر من 15600 مؤسسة صغيرة ومتناهية الصغر ساهمت من خلاله بقدرة هذه المؤسسات على ترتيب أوضاعها وجدولة كافة مصاريفها وقدرتها على تجاوز تحديات هذه المرحلة بأقل التكاليف.

وخلال الاجتماع تطرق النائب السلوم إلى احتياجات أصحاب الصالات الرياضية المتمثلة في زيادة مبالغ الدعم المقدمة لهم والأندية الصحية بناء على المعدل الشهري لتكاليف التشغيل.

من جانبه، أعرب ممثل الصالات الرياضية عبدالله المرباطي عن شكره وتقديره للجهود التي تقوم بها “تمكين” وتواصلها المستمر مع القطاعات التجارية وبحث الحلول المناسبة لدعمهم.

وأشار إلى أن الدعم الحكومي أنقذ القائمين على الصالات الرياضية، مثمنًا توجيهات الحكومة لشمول الصالات الرياضية ضمن حزمة الدعم المقدمة، والتي ستقدم لهم الاحتياجات الأساسية ودعم المصاريف التشغيلية المستحقة عليهم.

وأعرب المرباطي عن أمله بعودة النشاط التجاري بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها فريق البحرين للحد من انتشار فيروس كورونا، والتي ستكون بلاشك علامة فارقة في تقدم المملكة وتعافيها من هذه الجائحة بالشكل المطلوب.