+A
A-

5 ملايين دينار لتمديد شبكات الجهد العالي لـ “تطوير”

طرحت شركة تطوير للبترول في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس 3 مناقصات، لتمديد شبكات الجهد العالي 11 كيلوفولت و33 كيلوفولت، تقديم خدمات قطع وتثقيب، وتوفير التأمين الطبي والتأمين على الحياة، بنحو 10.4 مليون دينار.

وكانت المناقصة الأولى لتمديد شبكات الجهد العالي 11 كيلوفولت و33 كيلوفولت، تنافست عليها 5 شركات، أقل عطاء لشركة (Rukun Al Yaqeen International) بنحو 5.1 مليون دينار، وأكبرها بقرابة 11.5 مليون دينار.

وسيطلب من المقاول تمديد وتوصيل كابلات الجهد المنخفض حتى المنشأة التي تنطوي على أنشطة الحفر، ومد الكابلات، والغدة، وإنهاء الكابلات. قد يُطلب من المقاول أيضًا تثبيت RMU، المحولات، المفاتيح الكهربائية لمختلف المرافق بما في ذلك التأريض، الكابلات، التشحيم، أعمال الإنهاء، والخط الهوائي.

والمناقصة الثانية لتقديم خدمات قطع وتثقيب، تنافست عليها 5 شركات، أقل عطاء لشركة (Schlumberger Overseas) بنحو 10.9 مليون دولار (ما يعادل 4.1 مليون دينار)، وأكبرها بقرابة 25 مليون دولار (ما يعادل 9.4 مليون دينار).

وتعد التثقيب عملية يتم استخدامها في عمليات الحفر والإنجاز لإنشاء مسار تدفق بين الخزان القريب وحفرة البئر. وعادة ما تنطوي على بدء ثقب من حفرة البئر من خلال الغلاف وأي غلاف من الأسمنت في منطقة الإنتاج باستخدام المتفجرات أما المناقصة الثالثة، فهي لتوفير التأمين الطبي لمدة 4 سنوات والتأمين على الحياة، تنافست عليها 8 شركات، تم تعليق 3 عطاءات، وأقل عطاء بنحو 1.2 مليون دينار لشركة (Medgulf Takaful) وأكبرها بقرابة 10.4 مليون دينار.

وطرحت شركة مطار البحرين الدولي مناقصة للتعاقد للقيام بأعمال الصيانة بالجانب الجوي لمطار البحرين الدولي، تنافست 9 شركات، كان أقل عطاء لشركة (UCO Engineering) بنحو 2.2 مليون دينار، وأكبرها بقرابة 4.1 مليون دينار.

واشترطت شركة المطار أن تكون العطاءات متوافقة مع المواصفات الفنية والشروط المبينة بوثائق المناقصة، وعلى أن تكون الشركة مصنفة لدى وزارة الأشغال “A” أو “AA”.

وكذلك طرحت وزارة الصحة مناقصة لتزويد الأدوية المخزنة تنافست عليها 17 شركة، علق عطاء شركتين، وأقل عطاء لصيدلية بوابة السلمانية بنحو 258 ألف دينار، وأكبرها بقرابة 5.6 مليون دينار.

ووفق وصف المناقصة، فإن الوزارة طرحت مناقصة للأدوية المخزنة التي لا يوجد عليها عروض في المناقصة الخليجية 41 وذلك لتغطية مستوى المخزون للمجموعة العامة من الأدوية التي تستخدم غالبًا من قبل صيدلية مجمع السلمانية الطبي وصيدليات المراكز الصحية للمرضى، الذين على علاج على هذه الأدوية.

وأيضًا طرحت شركة توسعة غاز البحرين الوطنية مناقصة للتعاقد لمدة 5 سنوات للقيام بأعمال الصيانة لـ 3 من التوربينات الغازية من ضاغط الغاز التوربيني المصاحب للتوربينات الغازية والمصنعة من قبل شركة سيمنز والمثبتة حاليًا في مصنع الغاز المركزي رقم 3، تقدمت إليها شركة سيمنز بعطاء فني.

وتم إجمالا، فتح 6 مناقصات تابعة لـ 4 جهات حكومية، بإجمالي 45 عطاء، في حين تم تعليق 5 عطاءات تابعة لجهتين. وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة للمناقصات نحو 12.8 مليون دينار.