+A
A-

مدرب “الأحمر” يعود الأسبوع المقبل

من المؤمل أن يعود مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، البرتغالي هيليو سوزا، الأسبوع المقبل إلى المملكة؛ تمهيدًا للاطلاع على استئناف المسابقات المحلية التي تقرر أن تنطلق في 7 أغسطس المقبل.

وسيحرص المدرب هيليو سوزا مع وصوله الأربعاء المقبل (22 يوليو الجاري) على متابعة الفترة الأخيرة من تحضيرات الأندية التي تتضمن حاليًا سلسلة من المباريات الودية، ثم الانطلاقة الرسمية لدوري ناصر بن حمد الممتاز يوم 7 أغسطس، ودوري الدرجة الثانية في 9 أغسطس.

وكان المعسكر الخارجي من ضمن خطط المدرب البرتغالي لفترة الصيف بالنسبة لمنتخبنا الوطني الأول، إلا أن ما ترتب على جائحة كورونا حال دون إقامة ذلك، خصوصا مع تحديد المواعيد الجديدة الآن للاستئناف المحلي من جهة، والتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 من جهة أخرى.

وسيحرص سوزا على متابعة الجولات المتبقية من المنافسات المحلية؛ بهدف التعرف على أكثر على الوضع الفني والبدني للاعبي “الأحمر”، علمًا أن الجهاز الفني بقيادة سوزا استثمر فترة التوقف الإجبارية في إجراء التدريبات عن بعد، وذلك بمشاركة كبيرة من اللاعبين سواء الذين كانوا موجودين في القائمة الأخيرة أو اللاعبين الجدد الذين سيوجدون للمرة الأولى.

وتنتظر سوزا مهمة كبيرة متمثلة في استكمال مشوار التصفيات، علمًا أن منتخبنا سيخوض لقاءً وديًا أمام ماليزيا يوم 2 أكتوبر قبل أن يخوض لقاءه السادس في التصفيات أمام كمبوديا يوم 9 أكتوبر، وكلا اللقاءين في البحرين، مع إمكانية خوض لقاء ودي ثانٍ يوم 13 أكتوبر.