+A
A-

“الواحة” يعلن استثمارًا ضخمًا في “شروق بارتنرز” الإماراتية

أعلن صندوق الصناديق (الواحة) عن استثمار ضخم في صندوق “بداية” التابع لشركة “شروق بارتنرز” للاستثمار الجريء في مرحلة التمويل الأولي، وذلك في إشارة إلى تجدد الثقة بقطاع الشركات الناشئة خلال فترة انتشار وباء كوفيد-19. وتنوي شركة (شروق بارتنرز) الإماراتية تعزيز تواجدها في البحرين، والعمل على استكشاف ودعم وتمكين دفعة جديدة من المؤسسين في المنطقة.

وتعتبر هذه الجولة الاستثمارية أحدث ما أعلن عنه صندوق الواحة، الذي تأسس في عام 2018 بهدف ضخ المزيد من استثمارات رأس المال الجريء في أنحاء الشرق الأوسط. ويتيح الصندوق  إمكانية دخول السوق للمؤسسات الراغبة بالاستثمار في المنطقة، بالإضافة إلى شركات المحافظ الاستثمارية الطامحة إلى التوسع.

تأسست “شروق بارتنرز” على يد شين شن ومحمود عدي، وهي تركّز على الاستثمار في الشركات التقنية الناشئة في مرحلة التأسيس بمجال التكنولوجيا المالية والمنصات والبرمجيات وفروع خدمات الأعمال القائمة على استعمال التكنولوجيا. ومن منظور جغرافي، تستهدف (شروق) منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع التركيز بالأساس على الإمارات والبحرين والسعودية والأردن ومصر.

وقالت  مديرة صندوق الصناديق (الواحة)، أريج الشكر “تؤدي الشركات الناشئة دوراً كبيراً في تسريع اقتصاد دول مجلس التعاون الخليجي أثناء الأزمة الصحية المنتشرة في العالم، ونحن فخورون بإبرام شراكة مع شركة إقليمية تعي أهمية دعم المشاريع الجديدة في مراحلها المبكرة”.

وقال شين شين، المؤسس الشريك في (شروق بارتنرز) “تتلخص رسالتنا في دعم رواد الأعمال الواعدين بالمنطقة ممن يضيفون قيمة اقتصادية عظيمة إلى أوطانهم وغيرها من البلدان بفضل نموهم وتوسعهم داخل أسواق مجلس التعاون الخليجي. وهذا يتناغم مع التطور الهائل الذي تشهده منظومة الشركات الناشئة في دول الخليج بفعل تكثيف عمليات البناء والتعاون بين الجهات المعنية المشاركة ممثلةً بالمؤسسات الحكومية والمستثمرين والشركات الناشئة”.

يذكر أن صندوق الصناديق (الواحة) ضخّ حتى الآن عشرات الملايين من الدولارات في عدد من شركات الاستثمار الجريء.