+A
A-

جيب رانجلر الجديدة... استمرار الأسطورة

تم تجديد سيارة جيب رانجلر الأيقونية بالكامل مع الحفاظ على شخصيتها الكلاسيكية المعروفة عند عشاقها والنتيجة عودة للرانجلر بقدرات أكثر قدرة عن أي وقت مضى، ومحتويات فنية لا تضاهى تتضمن اعتمادا على مستوى الطراز، ونظامين متطورين ونشطين وكل الوقت عند الطلب للدفع الرباعي ، وهما سيليك تراك Selec-Trac  وروك تراك Rock Trac ، بالإضافة إلى أقفال محاور أمامية وخلفية كهربائية ترو – لوك Tru-Lock ، ودفرنش Trac-Lok محدود الانزلاق وقضيب تأرجح أمامي إلكتروني ينفصل مع قدرات أسطورية على الطرق الوعرة وتصميم جيب الأصلي.

شكليا من الخارج لا تغييرات كثيرة ربما ستلاحظها من الوهلة الأولى، لكن الوضع مختلف تماما عند النظر أقربها ستلاحظ بأن التصميم الخارجي الجديد لسيارة رانجلر بمختلف الأنواع يتميز بتصميم جريء وقوي وبشكل عريض وخط وسط منخفض مع نوافذ أكبر للحصول على رؤية خارجية أفضل، خصوصًا على السيارات شديدة الوعورة، حيث تبنى رانجلر الجديدة بالكامل على تصميم كلاسيكي منحوت ومع بالطبع الواجهة الخاصة لها ذات السبع فتحات الأبواب القابلة للإزالة مع سقف صلب أو لين.

وتنطلق جيب رانجلر الجديدة بالكامل براحة تامة، سواء على أصعب التضاريس أو في شوارع المدينة، وتمتاز بتصميم أكثر حداثة، يظل متوافقا مع التصميم الأصلي، إضافة إلى تحقيق المزيد من حرية الهواء الطلق وميزات التكنولوجيا المتقدمة من حيث الأمان والتواصل.

ولأنها سيارة رباعية الدفع لجميع الطرق متميزة باختيار أنماط فتح السقف والوحيدة اليوم التي تقدم سقف مكشوف كهربائي جديد بالكامل سهل الاستخدام وأخف وسهل الاستخدام من ثلاثة ألواح قابل للإزالة.

وتحقق طرازات جيب رانجلر روبيكون براعة إضافية على الطرق الوعرة، وهي مجهزة بنظام Rock-Trac 4x4، مع علبة نقل ذات سرعتين ونسبة تروس منخفضة 4.0:1  والجيل التالي من محاور Dana 44 أمامية وخلفية متينة تتحمل الأشغال الشاقة، وأقفال محاور أمامية وخلفية كهربائية Tru-Lok  للتعامل مع أكثر الطرق وعورة. وتحصل كل سيارة رانجلر على شارة تريل رايتد التي تثبت قدراتها الأسطورية على الدفع الرباعي، ولا تعطى هذه العلامة إلا بعد سلسلة من الاختبارات الخاصة، وهي الوضعيات التالية: الجر، اجتياز المياه، القدرة على المناورة، الحركة المفصلية، والارتفاع عن الأرض.

في الحديث عن داخلية السياراة الجديدة والتي تغيرت بصورة جمالية كثيرا عن الموديلات السابقة وأصبحت اليوم أشبه بسيارة القمة جراند شيروكي الرائعة، حيث تجمع المقصورة الجديدة بين التصميم والسهولة وتنوع الاستخدامات مع وحدة الكونسول المركزية المعاد تصميمها بالكامل، والتي تحتوي على عصا ناقل الحركة، وعلبة نقل الحركة وفرملة صف السيارة. وتشتمل لأول مرة رانجلر الجديدة على زر لتشغيل السيارة ”ستارت اينجن“، مع المقاعد المنجدة من القماش أو الجلد التي تتميز بحرفنة عالية مع تعديلات تناسب الجسم بحسب الموديلات بنعومة للأذرع وراحة أفضل بسبب اعتماد الشركة على جودة المواد المستخدمة. الشاشة الوسطية في الرانجلر الجديدة والتي هي أكبر شاشة متقدمة في التكنلوجيا تقدم في هذا الموديل حتى الآن، وتقدم الشاشة التي تعمل باللمس مباشرة ميزات وظيفية مثل أزرار التحكم في المناخ ومستوى الصوت ومنافذ التواصل بالوسائط، كما يقدم الجيل الجديد من نظام يوكونكت ميزات أبل كاربلاي وأندرويد أوتو؛ من أجل استخدام الهاتف والملاحة والرسائل الصوتية من دون استخدام اليدين والمزيد.

 وبالخروج من الداخلية الى الخارجية يجب علينا أن الحديث عن محركات الرانجلر الجديدة 2020  والتي تأتي بصورة مطورة وموفرة للوقود سعة 6ر3 لتر قوة حصانية تبلغ 285 حصانا عند 6400 دورة في الدقيقة و347 نيوتن/ متر من عزم الدوران عند 4100 دورة في الدقيقة، ويشتمل الآن على زر للتوقف والتشغيل (ESS) يأتي كأداة قياسية بقوة محرك بنتاستار المطور V6 مع عزم أكبر منخفض النهاية، ويتناسب ذلك ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد ذي الثماني سرعات، والذي مع المحرك الجديد يعطي سلاسة كبيرة على الطرقات الوعر الى جانب المدن.

تقدم رانجلر الجديدة مجموعة من حلول التخزين، وجيوب شبكية متينة تعمل على زيادة طول الأبواب، وحاملات أكواب، والعديد من أماكن تخزين الهواتف. ويمكن الآن إغلاق صندوق القفازات، مثله مثل وحدة التحكم المركزية؛ لضمان سلامة الأشياء الثمينة عندما يكون السقف مفتوحا. وتوفر منطقة تخزين تحت الأرضية وراء المقعد الخلفي مساحة لإبقاء الأشياء الصغيرة بعيدا عن الأنظار.

وللحديث عن السلامة في سيارة الرانجلر المتوافرة اليوم في موديلها الجديد نلاحظ العديد من العناصر الرئيسة فيها مثل رصد البقعة العمياء والكشف عن المسار الخلفي المتعامد، والمساعدة في صف السيارة من الخلف، وكاميرا احتياطية خلفية للرؤية الخلفية مع خطوط شبكية ديناميكية، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) مع (تخفيف إلكتروني لحدة الانقلاب (ERM) وأربع وسائد هوائية قياسية.

وتتوفر جيب رانجلر الجديدة بالكامل بعشرة ألوان خارجية مختلفة: أسود، أحمر، فضي معدني، أبيض لامع، كريستال جرانيتي معدني، أصفر، أزرق محيطي، برتقالي معدني، أخضر ورمادي.

وبحسب بيان رسمي تقدمت موبار - العلامة التجارية لمجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA المسؤولة عن خدمات ومنتجات ما بعد البيع الصفوف لتؤكد علاقتها القوية بعلامة جيب في استكشاف عالم المركبات المعدلة. وسيتمكن مالكو سيارات جيب رانجلر الجديدة من الاختيار من بين أكثر من 180 من الملحقات الأصلية التي طورتها “موبار” وتم تصميمها وهندستها خصيصا لتوفير إمكانات التعديل الأكثر شمولا وتعددا لتناسب مختلف أنماط حياة عملاء رانجلر.