+A
A-

“الصحة”: توفير أدوية لتغطية المخزون بالصيدليات

تسعى وزارة الصحة لتوفير الأدوية المخزنة لتغطية المخزون للمجموعة العامة من الأدوية التي تستخدم غالبًا من قبل صيدلية مجمع السلمانية الطبي وصيدليات المراكز الصحية للمرضى الذين يستخدمون هذه الأدوية.

وطرحت الوزارة يوم الثلاثاء المناقصة في مجلس المناقصات والمزايدات على أن يتم استلام مظاريف المناقصة إلى يوم الأحد الموافق 12 يوليو المقبل، ليتم فتحها في اليوم التالي.

وكان مجمع السلمانية قام في شهر أبريل الماضي باستحداث خدمة توصيل أدوية المرضى للمنازل؛ بهدف ضمان صحة وسلامة وراحة المرضى والمراجعين في إطار تعزيز الجهود الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (COVID 19)، وللاستفادة من هذه الخدمة الإلكترونية يتعين على الراغبين بالحصول على أدويتهم إدخال بيانات المريض المطلوبة من خلال الرابط إلكتروني المحدد لهذه الخدمة والموجود على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة على الإنترنت، إذ سيتم تسليم الأدوية للمريض خلال مدة 48 ساعة من وقت استلام الطلب.

وأرست وزارة الصحة 68 مناقصة في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بقيمة 17.8 مليون دينار، كان من بينها مناقصات للشراء الموحد للأدوية من خلال مجلس الصحة لدول مجلس التعاون بنحو 2.3 مليون دينار في شهر مارس، ومناقصة لشراء وتوفير مخزون من (Valsartan 160 MG) حسب السعر في مناقصة مجلس الصحة لدول مجلس التعاون بنحو 107.8 ألف دينار في فبراير.