+A
A-

“الأميركية بالبحرين”: دورة تدريبية في الحوسبة السحابية

أطلقت الجامعة الأميركية بالبحرين دورة تدريبية عن بعد حول الحوسبة السحابية ضمن برنامج AWS Academy لخدمات شركة أمازون للانترنت، استجابة للطلب على هذه الدورة في ظل انتشار كوفيد-19. وتشكل الدورة التدريبية حول أساسيات الخدمات السحابية من AWS Academy مقدمة تعليمية حول مفاهيم الحوسبة السحابية يمكن تطبيقها في العديد من المجالات، وهي مناسبة للأفراد الذين يرغبون في رفع مستواهم في المهارات التقنية، حيث سيتعلم المشاركون في الدورة الخدمات السحابية الأساسية، الأمن، البنية الهندسية، التسعير، الدعم من خلال مختبرات عملية، محتوى للفيديو، وتدريب مقدم من مدربين متخصصين. والدورة مفتوحة لطلاب الجامعة والجمهور ويقدمها مدربون معتمدون في برنامج AWS Academy.

وأصبحت الجامعة الأميركية بالبحرين عضواً في برنامج AWS Academy في يناير 2020. ويوفر البرنامج منهاج الحوسبة السحابية الذي يزود الطلاب بشهادات معتمدة ووظائف مطلوبة في مجال الخدمات السحابية.

و قالت مديرة تقنية المعلومات في الجامعة الأميركية بالبحرين، سميرة العطاوي “إن الدورات التدريبية المقدمة من AWS Academy هي برامج معتمدة عالمياً. نحن سعداء جداً بالتعاون مع AWS Academy بحيث نقدم دوراتهم التدريبية لطلابنا لإعدادهم لسوق العمل، وللأفراد الذين يرغبون في تعزيز مهاراتهم وشهاداتهم. وبعد أن يستكمل الطلاب الدورة التدريبية سيكون بإمكانهم إجراء اختبار ممارسة خدمات السحابة الإلكترونية من AWS Academy، ويمتلكون بذلك ميزة تنافسية في سوق الوظائف المعتمدة على التكنولوجيا”.

وجاء طرح دورة أساسيات الخدمة السحابية من برنامج AWS Academy بعد أن أعلنت الجامعة الأميركية بالبحرين بأنها فتحت عملية التسجيل، وتعمل كالمعتاد استعداداً للعام الدراسي 2020-2021. وأعلنت الجامعة أيضاً أنها اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لمساعدة طلاب دول مجلس التعاون الخليجي الذين قرروا عدم استئناف دراستهم في الخارج بسبب جائحة كوفيد-19، حيث أعلنت سابقاً أنها ستقوم بإلغاء رسوم حجز المقعد الدراسي لهم. وفي ضوء الوضع الحالي، ستقوم الجامعة بتقييم طلبات التسجيل لكل حالة على حدة. ويمكن للطلاب بدء عملية تقديم طلبات التسجيل حتى لو كان هناك تأخير في تقديم الوثائق والمستندات اللازمة لإكمال الطلبات التي سيتم قبولها عندما تصبح جاهزة.