+A
A-

ترامب يؤجل تجمعا انتخابيا يتزامن مع ذكرى انتهاء العبودية

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعد تعرّضه لانتقادات لاذعة تأجيل تجمع انتخابي مثير للجدل كان من المقرر أن يقام بالتزامن مع ذكرى انتهاء العبودية في الولايات المتحدة.

وكان من المقرر أن يشهد تجمع “فلنجعل أميركا عظيمة من جديد” في تلسا في ولاية أوكلاهوما عودة ترامب إلى فعاليات حملته الانتخابية، لكنه قال على تويتر إن الحدث تأجل “بدافع الاحترام” لعطلة 19 يونيو.

وانتقد البعض اختيار ترامب لتلسا، التي سبق وشهدت بعض أسوأ أعمال الشغب العرقية في تاريخ الولايات المتحدة، فيما تعم البلاد الاحتجاجات المناهضة للعنصرية بعد وفاة الأميركي من أصول إفريقية جورج فلويد اثناء توقيف شرطي أبيض له نهاية الشهر الماضي.

وكانت التجمعات الصاخبة سمة مميزة لرئاسة ترامب وهو ما كان عاملا رئيسا لتنشيط قاعدة مؤيديه والتي يأمل أن تخرج بأعداد كبيرة لدعمه في الانتخابات المقررو في 3 تشرين الثاني/نوفمبر. وتراجع ترامب حاليا وفق استطلاعات الرأي بمواجهة الديموقراطي جو بايدن. ومع ذلك، يتعين على مؤيدي ترامب التوقيع على تنازل، متعهدين بعدم اتخاذ أي إجراءات قضائية ضد الحملة إذا اصيبوا بـ “كوفيد 19” اثناء مشاركتهم في التجمعات، وفقا لموقع حملته على الانترنت.