+A
A-

النواخذة: توفر المستلزمات الطبية عبر المشتريات الحكومية

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة إبراهيم النواخذة أن المشتريات الحكومية الطبية والتوريدات عبر المناقصات  خلال فترة جائحة كورونا مستمرة ولم يحدث أي نقص فيها، مشددا على أنه لم يحدث أي انخفاض في المشتريات الحكومية الطبية أثر على إجراء الفحوصات الطبية.

وأوضح النواخذة خلال فعالية “وبينار” ضمن سلسلة فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط للمشتريات 2020 عن بُعد بعنوان “سلسلة توريد المشتريات الطبية خلال جائحة كورونا، أمس أن مرضى كورونا يتم تقديم الرعاية الصحية المجانية لهم جميعا.

وأشار إلى أن البحرين تعتبر واحدة من أعلى الدول في نسب إجراء اختبارات فحص كورونا. وذكر أن تم جلب مستلزمات طبية على متن  شركة طيران الخليج من بعض الدول، ومن بينها الأردن خلال الجائحة. واستعرض النواخذة، آلية التقدم للمناقصات عمومًا وخلال فترة هذه الجائحة.

وأكد النواخذة أن البحرين تهتم بالقاطنين على أرضها وتقديم الرعاية الصحية لهم، مبينًا أن 51 % من السكان غير بحرينيين و49 % بحرينيين من إجمالي 1.6 مليون نسمة.

وتحدث النواخذة عن القطاع الصحي الحكومي، حيث يوجد 26 مركزا صحيا في البحرين، ويتم تقديم الخدمات الصحية والعلاجية مجانًا للبحرينيين.

وشهدت الفعالية تسجيل مبدئي إلى 150 شخصًا لحضورها، وهذه تعتبر الفعالية الثانية التي تقام ضمن سلسلة فعاليات وبينار لمؤتمر الشرق الأوسط للمشتريات.

وأوضح رئيس تطوير الأعمال في شركة ميسي فرانكفورت، محمد سامي أن مؤتمر الشرق الأوسط للمشتريات 2020 سينطلق في البحرين يوم 28 سبتمبر المقبل، وتستمر فعالياته على مدى 3 أيام إلى 30 سبتمبر المقبل، وكان من المقرر أن يعقد خلال شهر أبريل الماضي إلا أنه تم تأجيله بسبب الجائحة.

وأشار سامي إلى أن المؤتمر سوف يقام برعاية رئيس مجلس المزايدات والمناقصات الشيخ نايف بن خالد آل خليفة بعنوان “تمكين العمليات والتكنولوجيا والسياسات لدفع التغيير وزيادة القيمة من خلال المشتريات 4.0”، مبينا أن المؤتمر هو الوحيد الذي يقام بدعم حكومي في المنطقة.