+A
A-

رفض معارضة حارق إطارات عطَّل الحركة المرورية

رفضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في معارضة شاب من أصل 12 متهما - سبق الحكم عليهم - والمُدانين بالحرق الجنائي لعدد من الإطارات وسكب الزيت على شارع عام بمنطقة إسكان سلماباد خلال تجمهر، وأيدت معاقبة المتهم المعارض بالسجن لمدة 3 سنوات المحكوم بها على جميع المدانين.

وتعود التفاصيل الخاصة بالواقعة إلى أن المتهم وبقية المدانين المشاركة في أعمال الشغب والتخريب في منطقة إسكان سلماباد، وبعد إشعالهم في يوم هذه الواقعة النار بعدد من الإطارات على الشارع العام بمنطقة إسكان سلماباد، وسكبهم للزيت على الشارع، تسببوا في تعطيل حركة مرور السيارات وعرضوا المارة ومركباتهم للخطر.

وتوصلت التحريات التي أجراها أفراد الشرطة عن طريق المصادر السرية، إلى أن المتهمين الـ 12 كانوا قد شاركوا في ارتكاب الواقعة مع آخرين مجهولين، وأنهم خرجوا إلى وسط الشارع حاملين معهم الإطارات وسكبوا البترول عليها، مما أدى لاحتراق الأرض وتعطيل الحركة المرورية بقصد تهديد السلم العام بتعريض وسائل النقل الخاصة للخطر، وأن المتهمين اعترفوا بارتكابهم لها.

وثبت للمحكمة أن المتهم المعارض وآخرين سبق الحكم عليهم في ليلة 22 نوفمبر 2014، ارتكبوا الآتي:

أولا: أشعلوا عمدا حريقا في منقولات بأن أشعلوا النار في الإطارات، وكان من شأن ذلك الحريق تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، تنفيذا لغرض إرهابي.

ثانيا: عرضوا عمدا للخطر سلامة وسائل النقل الخاصة بأن أشعلوا حريقا في الطريق العام بواسطة مواد بترولية.