+A
A-

10 سنوات لوافدين جلبا الماريجوانا و“اليافا”

قضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى بتأييد معاقبة وافدين في الثلاثينات من عمرهما بسجنهما لمدة 10 سنوات وبتغريم كل منهما 10 آلاف دينار، كما أمرت بإبعادهما نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها وكذلك بمصادرة المضبوطات بحوزتها، والتي تمثلت في أكثر من 400 جرام من نبات الماريجوانا المخدر وعدد 790 من أقراص اليافا المؤثرة عقليا.

وتشير التفاصيل حسب حكم المحكمة إلى أن بلاغا ورد للنيابة العامة مفاده أن مكتب مكافحة المخدرات في مطار البحرين الدولي تمكن من القبض على وافد - المتهم الأول - كان قد حضر للمملكة في الساعة 9:45 صباحا بيوم الواقعة، وبحوزته عدد 790 قرصا من المؤثر العقلي “ اليافا “ بلغ وزنم الإجمالي 79 جراما، كما عثر لديه أيضا فتات لنبات مجفف ثبت أنه نبات الماريجوانا وبلغ وزنه 409 جرامات، كان مخبأ في علبة بلاستيكية بداخل حقيبة السفر الخاصة به.

وأنه بسؤال الأول عما ضبط بحوزته، قرر أنه جلب المضبوطات لصالح شخص آخر - المتهم الثاني - المقيم في البحرين، وبناء على ذلك اتصل به تحت مسمع وإشراف من الشرطة، وأبلغه بوصوله المملكة، إذ طلب منه الأخير الحضور له في منطقة النعيم بالقرب من محطة للنقل العام.

وعند الساعة 8:00 مساء تم اصطحاب المتهم الأول للمكان المتفق عليه برفقة فريق الضبط، وعاود الأول الاتصال بالثاني، والذي قام بتضليله في عدة أماكن في نفس المنطقة وبعدها أغلق الثاني هاتفه النقال، وعقب القبض على المتهم الثاني تم جلبهما لمبنى إدارة مكافحة المخدرات لأخذ عينة إدرارهما، والتي ثبت من خلالها تعاطيهما المواد المخدرة.

فأحالتهما النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنهما بتاريخ 6 أكتوبر 2019، جلبا بقصد الإتجار نبات الماريجوانا المخدر والمؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المصرح بها قانونا.