+A
A-

السعودي التمبكتي ضمن أفضل اللاعبين

اختير لاعب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم حسان التمبكتي، كأفضل لاعب في خط الدفاع ببطولة آسيا تحت 23 عامًا، والتي أقيمت خلال يناير الماضي في تايلند.

وجاء اختيار حسان التمبكتي؛ نظرًا للتميز الكبير الذي أظهره رفقة الأخضر الأولمبي في البطولة، واستطاع مع منتخبه الوصول إلى المباراة النهائية دون التتويج بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية. والتمبكتي من مواليد العام 1999، ويبلغ طوله 1.86 متر، وهو لاعب في صفوف نادي الوحدة السعودي على سبيل الإعارة من نادي الشباب.

ويعتبر حسان التمبكتي اللاعب العربي الوحيد الذي جاء ضمن قائمة الأفضل في البطولة الآسيوية التي استحوذ على نصيبها الأكبر المنتخب الكوري حامل اللقب، إذ وقع الاختيار على حارس منتخب كوريا الجنوبية song beom كأفضل حارس، فيما اختير لاعب منتخب أوزبكستان azizjon ganiev، ولاعب منتخب كوريا الجنوبية won du كأفضل لاعبين في الوسط، وهو بالمناسبة اختير كأفضل لاعب في البطولة أيضًا، فيما كان أفضل 3 مهاجمين هم: التايلندي suphanat muenta، الأسترالي reno piscopo و الكوري الجنوبي lee dong.

ولم ينجح أي منتخب عربي في الوصول إلى المربع الذهبي سوى المنتخب السعودي الذي تواجد ضمن الأربعة الكبار وخطف إحدى البطاقات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، والتي تأجلت لاحقًا وتم ترحيلها إلى العام المقبل (2021)، علمًا أن القارة الآسيوية ستكون ممثلة بـ 3 منتخبات في الأولمبياد القادم، وهي إلى جانب السعودية: كوريا الجنوبية وأستراليا.