+A
A-

الأهلي يحب مشاهدة المسلسلات التاريخية وقصص السيرة

عضو جمعية رجال الأعمال رئيس جمعية البحرين العقارية لدورات عدة سابقاً ناصر علي الأهلي في حوار بزاوية يوميات بصحيفة “البلاد”:

 

ما برنامجك بيوم رمضان؟

شهر رمضان له نكهة خاصة لدينا أهل البحرين والخليج عموما، وعن نفسي أستعد لشهر رمضان منذ الأسبوع الأخير من شهر شعبان، من خلال التجهيزات الأسرية والمنزلية للبيت العود وتجهيز ما يحتاج منزل الأسرة الصغير (عائلتي) والكبير (منزل الوالد وإخواني وأخواتي) والاستعداد لهذا الشهر الفضيل، ومن ثم الالتقاء اليومي على مائدة الافطار لجميع أفراد الأسرة، ثم الاستعداد لصلاة العشاء والتراويح وزيارة المجالس الرمضانية والالتقاء مع الأصدقاء والأقارب وفي فترة النهار نداوم نصف دوام وللقطاع الخاص، وفترة العصر تكون في المنزل من بعد صلاة العصر والاستعداد لتلاوة القرآن الكريم لمدة ساعة واحدة. وهذه السنة بسبب الظروف الراهنة لفيروس كورونا لابد من اتباع التعليمات الرسمية وإذا تطلب الأمر إلغاء بعض المواجيب والزيارات.

 

ما وجبتك المفضلة على الفطور والسحور؟

أنا ولله الحمد ليست لي أي شروط على أنواع الأكل، وأحمد الله أن جميع ما يؤتى به من طعام هو نعمة من الله، وإذا وجدت وجبة الهريس والشوربة وبعض أنواع السلطة أعتبرها أفضل وجبة للفطور. والسحور في المنزل عادة يكون وجبة خفيفة (بيض أو روب) وفي حالات الالتقاء مع الاصدقاء تعتبر وجبة السمك الصافي والمحمر من الأكلات التي أفضلها.

 

طبق لا يغيب عن مائدتك؟

الهريس والشوربة للفطور. وإذا كان بعد صلاة المغرب قليل من الثريد.

 

ما برنامجك بعد الفطور وقبل السحور في زمن الكورونا؟

في السنوات الماضية يكون برنامجي بعد الفطور الحرص على أداء صلاة العشاء والتراويح في المسجد ومن ثم الزيارات الميدانية لبعض المجالس من مختلف مناطق البحرين، وفي العشر الأواخر من الشهر الفضيل يكون التركيز على صلاة القيام من بعد منتصف الليل حتى آخر يوم من الشهر الفضيل.

و لكن في زمن الكورونا قد يتغير هذه البرامج حسب ما يتطلب من ظروف عامة، قد لا يمكننا القيام بكل هذه الأمور والله يرحمنا برحمته و يحفظ الجميع.

 

ماذا تشاهد بالتلفزيون؟

أحب أن أشاهد المسلسلات التاريخية وقصص السيرة للشخصيات التاريخية وأحرص على قراءة الكتب التاريخية والعملية في مجال تخصصي (العقار) بشتى أنواعها.