+A
A-

المدير التنفيذي لـ“نتفلكس”: نريد منافسة كل شيء حولنا

أصبحت منصة “نتفلكس” الشركة التي تأسست العام 1997، من بين أشهر شركات تقديم المحتوى المتدفق على الانترنت من مسلسلات وبرامج وأفلام، خصوصا بعد توجهها العام 2013 لإنتاج محتوى خاص بها، وتحقيقها نجاحات عبر مختلف الجهات والمواضيع.

وأكد المدير التنفيذي لشركة “نتفلكس” ريد هاستينجز أن أرقام المشتركين ليست المقياس الصحيح لنجاحهم عالميا.

وأكد في لقاء جديد معه مع موقع قناة “سي ان بي سي” الإخبارية الأميركية أن معظم الناس تتجه إلى إضافة اشتراك واشتراكين في المستقبل إلى جانب منصة “نتفلكس” وهنا التحدي، وقال في المقابلة: إن المنصة قامت ببناء نفسها من خلال ثقة المشتركين حول العالم، الذي بلغ نحو 16 مليون مشترك عندما أعلنت الشركة عن نتائجها أخيرًا والرقم في ارتفاع.

واكد الرئيس التنفيذي للمنصة أن عدد المشتركين ليس المقياس الصحيح لتتبع من يفوز بحروب البث بين المنصات، بل إن الأمر المهم حقًا هو كيف يقضي المشاهدون وقتهم وهم يشاهدون المواد التي تشدهم.

وأخيرًا، في مؤتمر نيويورك تايمز لشؤون الكتاب في مدينة نيويورك قال هاستينجز: إن الوقت سيحدد المنافسة الحقيقية، ستسمع بعض أرقام المشتركين، وهذا ليس بالأمر المهم أو الأول، لذا فإن القياس الحقيقي سيكون الوقت الذي يقضي هؤلاء المشتركين في المنصة، وما المزيج الذي يجمع بين كل الخدمات التي يشاهدها الناس في نهاية المطاف؟ وفي تصريحات سابقة من هاستينجز وغيره من المسؤولين التنفيذيين في “نتفلكس”، أكدت أن الشركة تتنافس على جذب انتباه المستخدم دائما، ليس فقط ضد البرامج التلفزيونية وخدمات البث الأخرى، بل وأيضًا ضد ألعاب الفيديو، و”اليوتيوب” وحتى النوم، غير أنّ هاستينجز أشار أن المنافسة في الولايات المتحدة مثلا تتجلى في منح اشتراكات مجانية لعدد من المهتمين، مثل ما تفعل “أبل” بإعطاء اشتراك مجاني لعام كامل عند شراء أي منتجاتهم، ونحن نقوم بذلك مع شركة اتصالات أميركية تمنح عملائها خدمة “Netflix” المجانية غير المحدودة وغيرها من الأمثلة.

وأكد هاستينجز “عندما تعتقد بانك ستقوم بتشغيل الاشتراك، أو تشغيل “اليوتيوب”، نحن نريدك أن تختار “Netflix” وهذا الهدف الأول.

وأضاف أن “ديزني بلاس” هي الأكثر قدرة على الترفيه من غيرها، مشيرًا إلى أنه مشترك مع خدماتها، ويقول “لديهم عروض رائعة”.

ونقلت وكالات الأنباء خبر ارتفاع عائدات منصة “نتفلكس” بشكل ملفت للانتباه، في فترة الحجر الصحي، إذ زاد حوالي 16 مليون مشترك، إلى قائمة مشتركي الخدمة حول العالم. وأعلنت “نتفلكس”، عن ارتفاع أرباحها بزيادة 15,7 مليون مشترك في خدماتها للبث التدفقي، خصوصا في الأشهر الـ 3 الأولى من السنة، إذ وصل عدد المشتركين الإجمالي إلى حوالي 183 مليونا.

** يمكنكم قراءة اللقاء كاملا باللغة الانجليزية في موقع cnbc.com