+A
A-

استعراض جهود مكافحة “كوفيد 19” مع بريطانيا

تلقى وزير الخارجية عبداللطيف الزياني، اتصالًا هاتفيًا من وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة خارجية المملكة المتحدة جيمس كليفرلي.

وجرى خلال الاتصال بحث علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي القائم بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، والجهود المبذولة لتطويرها في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة، إضافة إلى استعراض الجهود المبذولة في مكافحة انتشار جائحة فيروس كورونا في كلا البلدين وسبل تعزيز التعاون في هذا المجال بين البلدين الصديقين.

وأشاد وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة خارجية المملكة المتحدة بالتعاون القائم بين البلدين الصديقين والرغبة المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها، معربا عن تطلعه لعقد اجتماعات لجنة التعاون المشترك بين البلدين في المستقبل القريب، منوها بالتعاون المستمر في المجال الصحي، مؤكدا ضرورة تبادل الخبرة والمعرفة بين الجانبين في مجال مكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19. كما أعرب وزير الدولة البريطاني عن امتنان الحكومة البريطانية للجهود التي قامت بها الجهات المختصة في مملكة البحرين لتسهيل عودة المواطنين البريطانيين في عدد من الدول الآسيوية إلى المملكة المتحدة. وأكد الوزيران متانة العلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين، مشيدين بما تلقاه من رعاية واهتمام من قيادتي البلدين.