+A
A-

إطلاق خدمة دفع قيمة الوقود عبر BenefitPay بأمان

أعلنت شركة بنفت، عن شراكة مع “بابكو” وبالتعاون مع شركة بابكو للتزويد لتوفير خيار الدفع بالمحفظة الوطنية الإلكترونية للهواتف الذكية في البحرين “بنفت بي - BenefitPay” لدفع قيمة الوقود في جميع المحطات عبر بطاقة سديم مسبقة الدفع والخاصة للتزود بالوقود وذلك بصورة إلكترونية فورية بداية من هذا اليوم. تهدف الشراكة للسماح للزبائن من الانضمام لبرنامج بطاقات سديم مسبقة الدفع بصورة إلكترونية فورية خلال ثوانٍ معدودة إلى جانب تمكين الزبائن الحاليين لبطاقات سديم من تعبئة رصيدهم باستخدام تطبيق “بنفت بي” من خلال خدمة فواتير، وستظهر لهم بطاقاتهم بشكل رقمي مع بيان الرصيد المتبقي ليتسنى لهم أيضاً استخدامها للتزود بالوقود دون الحاجة لحمل البطاقة البلاستيكية معهم. وستعزز هذه الشراكة الجهود الساعية لخفض استخدام النقد الورقي في محطات الوقود، بالتوافق مع الإجراءات الاحترازية لتقليل مخاطر انتشار فيروس كورونا. و تعتزم “بنفت” منح مستخدمي هذه الخدمة استردادًا نقديًا بنسبة 10 % كعرض حصري للدفع عبر “سديم في بنفت بي” في المحطات الخاصة بشركة بابكو و5 % لبقية المحطات الخاصة، حيث سيتم إضافة المبلغ المسترد في رصيد بطاقة سديم، علماً بأن عدد المحطات التي ستستفيد من الخدمة تبلغ 52 محطة للتزود بالوقود منتشرة في كافة مناطق البحرين.

وقد حققت “ بنفت” نمو غير مسبوق بالمدفوعات الإلكترونية عبر التطبيق، إذ شهدت خدمة فوري+ وفوري ارتفاعاً ملحوظاً على أساس شهري وسنوي. وكذلك حققت خدمة فواتير خلال شهر مارس الماضي نمواً بلغ نسبته 153.9 % مقارنة مع الشهر نفسه في عام 2019، حيث بلغت قيمة المدفوعات المالية عبر هذه الخدمة 34 مليون دينار.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بنفت، عبدالواحد الجناحي “يسرنا أن نعلن عن تعاوننا مع شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة بابكو للتزويد بصفتها الجهة المشغلة لمحطات الوقود التابعة لبابكو، لتمكين الجمهور من استخدام تطبيق “بنفت بي” لخدمات بطاقات سديم مسبقة الدفع الخاصة للتزود بالوقود. وتستعرض هذه المبادرة جهودنا المتواصلة لتوفير حل دفع إلكتروني متكامل ويلبي مختلف متطلبات الأفراد والشركات على حد سواء”.  من جانبه، قال مدير عام التسويق في بابكو، خالد بوهزاع “تماشيا مع الخطط الحكومية وبناء على توجيهات وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، تأتي هذه الشراكة المهمة لتعزيز المدفوعات الإلكترونية وإتاحة خيار الدفع الإلكتروني في محطات التزود بالوقود لاسيما بأنها ضمن أكثر القطاعات للدفع عبر النقد الورقي ومن شأن ذلك المساهمة في تحقيق الخطط الوطنية بالتحول للدفع الإلكتروني، كما أن مستخدمي بطاقة سديم سيمكنهم تعبئة أرصدتهم ودفع قيمة الوقود مباشرة وبسهولة دون الحاجة لحمل البطاقات مما يحسن تجربة العملاء الكرام بهذا الخصوص”.

واستطاع تطبيق “بنفت بي” حصد استحسان وإعجاب المستخدمين، الذي يبلغ عددهم أكثر من 370 ألف مستخدم مُسجَّل حتى الآن.