+A
A-

فرصتك لخسارة الوزن الزائد

هل تتخيل أنه ورغم أن شهر رمضان تكون أغلب ساعاته امتناعا عن تناول الطعام والشراب، إلا أن هناك العديد من الأشخاص يخرجون من هذا الشهر الفضيل بوزن زائد، رغم قلة عدد الساعات التي يتناول فيها الفرد الطعام؛ لذا فإن رمضان 2020 المقبل سيكون سببا في زيادة وزن البعض، وأيضًا سيكون فرصة هائلة لتخلص البعض من مشكلات السمنة وزيادة الوزن، إذا ما قاموا باستغلال فوائد الصيام الصحية.  * وداعًا لمشاكل الجهاز الهضمي: ساعات الصيام تعطي فرصة للجهاز الهضمي كي يرتاح، وتقلل من إفرازات الهضم به، وتُنظم عملية التوازن للسوائل في الجسم.

* صحة القلب والشرايين: يساهم الصيام في التخلص من دهنيات الدم، إضافة إلى تقليل الكولسترول الضار بالجسم، ويحافظ على معدلات ضغط الدم بالجسم أيضًا.

* اكتساب وزن مثالي: يساهم بشكل مباشر في نقصان الوزن، وخسارة الدهون، من خلال تقليل كمية السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم.

* مستوى السكر بالدم: يحافظ الصيام بشكل كبير على مستويات السكر في الدم، ويدعم توازنها، حيث إن الصيام هو فرصة من أجل تقليل نسبة السكر في الدم.

* مناعة الجلد: يساهم الصيام في التقليل من أعراض العديد من الأمراض الجلدية ويزيد من مناعته، وأبرز تلك الأمراض «حب الشباب».

* التخلص من السموم: يساعد الصيام على التخلص من الفضلات والمواد السامة التى تملأ الجسم، ويعزز من صحة وكفاءة الكبد، ويكافح الالتهابات التى قد تهاجم الجسم، ويدعم ذلك إقبال الصائمين على تناول الخضروات والفواكه.

* وداعًا للإدمان: يعتبر الصيام في رمضان فرصة سانحة للتخلص من الإدمان على النيكوتين، بامتناع الأشخاص عن تدخين السجائر، والكافيين أيضًا.

* تعزيز الصحة النفسية: يُعزز الصيام من الصحة النفسية للأشخاص، حيث يكون فرصة سانحة من أجل إعادة شحن الدماغ وتطور خلايا دماغية جديدة، وفرصة لزيادة قدرة الأشخاص على الاستجابة للمعلومات من العالم المحيط، حيث يجعل الصيام الدماغ قادرا على استيعاب قدر أكبر.