+A
A-

أهم المسلسلات على ”LBCI” لشهر رمضان

تحت شعار “يا قمر لاقينا وبالبيت خلّينا” أطلقت قناة الـ LBCI شبكة برامج خاصة لمشاهديها خلال شهر رمضان وقدمت أعمالا ممتازة مثل المسلسل اللبناني السوري “النحّات” الذي يأتي ضمن حبكة دراميّة جاذبة يلعب باس خياط دور البطولة، ويجسد شخصية يمان، فمن شغفه بالنحت، تنطلق أحداث المسلسل حين يُطلق “يَمان” دورة تدريبيّة على النحت في إحدى الجامعات بناء على طلب الأخيرة، لتبدأ رحلة “النحّات” باسل في البحث عن حقيقة صادمة ولغز خطير يخصّ عائلته، وذلك بين ذكريات الماضي وشريط صور لرجلٍ يُشبهه حدّ التطابق، تُرسله له امرأة تُدعى “كارن” (كارول عبّود).

لغزٌ معقّد وعشقٌ أكثر تعقيدا سيعيشهما “يَمان” كلّما تكشّفت الحقائق، فهل سيُلهمه شغفه بالنحت في الوصول إلى الحقيقة، وهل سيتمكّن من إنقاذ حبّه؟

مسلسل “النحّات” تأليف بثينة عوض، إخراج مجدي السميري، بطولة باسل خيّاط، أمل بشوشة، ليا بو شعيا، دياموند بو عبود، ندى أبو فرحات، إيلي متري، يارا قاسم، دارينا الجندي، فادي إبراهيم، كارول عبود، جوزف بو نصّار، ألكو داوود، عصام الشناوي، وفاء طربيه، مارون شرفان، وغيرهم.

ويُطلّ عابد فهد خلال شهر رمضان على شاشة الـ “LBCI” بدور لافت، وتنقلب حياته البسيطة والفقيرة بعد لقائه صدفة بسيّدة مجتمع أنيقة، جميلة، قويّة، ومتزوّجة من أحد السياسيّين تُدعى “كارمن ليبدأ “مينا” رحلته في عالم مختلف وبشخصيّة جديدة وحياة خطيرة يخوضها بين معارف “كارمن” من كبار الشخصيّات، متحكّماً بها وبحياتها، وبعوالمها الخفيّة. “الساحر” تأليف سلام كسيري، إخراج محمد لطفي، بطولة عابد فهد، ستيفاني صليبا، رودريغ سليمان، محمد حداقي، جورج قبيلي، رنين مطر، عبدالهادي الصباغ، رشا بلال، فادي إبراهيم، سلطان ديب، جوي خوري، وغيرهم. المسلسل السوري “سوق الحرير” وفيه يعود بنا العمل الذي يجمع قطبي الدراما السوريّة بسّام كوسا بدور “عمران”، وسلّوم حدّاد بدور “غريب”، إلى “سوق الحرير” في دمشق في خمسينات القرن الماضي، لنكتشف تباعا ما ستحمله شخصيّتاهما من أسرار، وما ستواجه الحارة معهما من تحدّيات. أمّا لنساء الحارة وغيرتهنّ، فقصّة أخرى سترويها كلّ من كاريس بشّار بدور “قمر”، ونادين تحسين بيك بدور “كريمة”.

“سوق الحرير” تأليف حنان المهرجي، إخراج الأخوين بسّام ومؤمن الملا، بطولة: بسام كوسا، سلوم حداد، كاريس بشار، نادين تحسين بيك، أسعد فضة، فادي صبيح، قمر خلف، ميلاد يوسف، وفاء موصللي، عبدالهادي الصباغ، أمانة والي، هيفاء واصف، وغيرهم من نجوم الدراما السورية.