+A
A-

تدشين أول مجلس عزاء إلكتروني في البحرين رسميًا

قال الناشط الاجتماعي أحمد الغريب إنه تم أخيرا تدشين خدمة أول مجلس عزاء إلكتروني في البحرين بشكل رسمي؛ خدمة للمواطنين والقيمين في تقديم واجبات العزاء عن بُعد.وأوضح الغريب في تصريح خص به “البلاد” بأنه ونظرا لإغلاق صالات المناسبات والمساجد، ومنع التجمعات لأكثر من خمسة أفراد، بناء على توجيهات الدولة؛ للاحتراز والوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فلقد جاءت فكرت تأسيس مجلس العزاء الإلكتروني لتمكين كل من يرغب بتأدية واجب العزاء.

وعن فكرة مجلس العزاء الإلكتروني، قال الغريب “سيتم تأسيس مجموعة واتساب من قبلي كصاحب لحساب تواصل البحرين في “السوشيال ميديا”، وهو حساب متخصص في متابعة أخبار الوفيات والمرضى والزواج، وبحيث أقوم بالتواصل من خلاله مع ذوي الراحل ومع من يرغب بتأدية واجب العزاء عن طريق ذات القروب”.

وأضاف “بعد أن يتم تدشين القروب باسم المتوفى، أقوم برسال رابط له الى أهل وذوي المتوفى، واطلب منهم الاشتراك فيه، وإبلاغ الجمهور والمعارف والأصدقاء بأن يكون تقديم العزاء من خلاله، علما بأن لكل متوفى مجلس عزاء مستقل، ورابط مستقل لتفعيله، والذي سيصل كل مشتركي خدمة تواصل البحرين”.

وأكد الغريب بأن هذا “القروب” سيتم مفعلا لمدة ثلاثة أيام، وهي مدة تقديم واجب العزاء، على أن يلغى بعدها مباشرة، كما أنه سيستقبل التعازي على مدار الساعة خلال الثلاثة أيام، مع تخويل ذوي المتوفى أو معارفهم بالرد.

وبين الغريب أن هذه الخدمة هي مجانية، الهدف منها تعزيز التكافل الاجتماعي، والوقوف مع ذوي المتوفي، مضيفا “بذلك تأثير إيجابي ووقع طيب على ذوي المتوفى، خصوصا حين يسمعون كلام الخير من هذا وذاك وعن المتوفى”.