+A
A-

راشفورد: فترة مورينيو جعلتني أفضل

اعترف ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد، بمعاناته من أوقات صعبة تحت قيادة المدرب السابق للشياطين الحمر، جوزيه مورينيو، إلا أنه أكد على أن تلك الصعوبات ساهمت في تحوله إلى لاعب أفضل.

وتولى مورينيو تدريب مانشستر يونايتد في صيف 2016 وحتى ديسمبر الأول 2018، وتوج مع الفريق بلقب الدوري الأوروبي وكأس الرابطة في موسمه الأول، وسجل راشفورد تحت قيادة المدرب البرتغالي 28 هدفًا وصنع 20 آخرين، إلا أنه عانى من عدم حفاظه على ثبات المستوى، إلى جانب توظيفة في جانب الملعب وترك العمق لكل من زلاتان إبراهيموفيتش وروميلو لوكاكو.

ويقدم اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا، مستويات مميزة تحت قيادة المدرب الحالي للفريق أولي جونار سولسكاير، مسجلًا 19 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم، وهي الحصيلة التهديفية الأفضل له في موسم واحد.

وقال راشفورد في هذا الشأن بحسب ما نقل موقع “سكاي سبورتس”: “الأمر كان صعبًا، ولكن عند النظر إلى الوراء لـ5 أو 6 سنوات، كانت تلك اللحظات السبب في منحك الصلابة الذهنية، تطور مستواي كثيرًا كلاعب شامل في العامين تحت قيادة مورينيو”.

وأضاف: “عانينا من تذبذب في المستوى، عندما أنظر إلى الوراء أجد أنها كانت فترة صعبة، ولكنها جعلتني لاعب أفضل”.

وعن تأثير إبراهيموفيتش على مستواه، علق راشفود: “كان يملك عقلية لم ألعب إلى جوارها من قبل، كان لا يهتم بما يقوله أي أحد سواء له أو عليه، ساعدتني تلك العقلية في التطور وخاصة مع وجود مورينيو”.