+A
A-

ملاك أوشفون .. نجمة جزائرية في سماء الريشة العربية

نجحت الجزائز في ولادة العديد من الأبطال والبطلات العرب في لعبة الريشة الطائرة حتى أضحى أبطالها علامة فارقة في مختلف البطولات العربية والإفريقية والدولية؛ ليشكلوا مفخرة لوطنهم وللريشة الطائرة العربية عموما.

جيلا بعد جيل، استطاعت الجزائر أن تخرج العديد من اللاعبين واللاعبات، ومن أبرز اللاعبات الواعدات تبرز لدينا اللاعب ملاك أوشفون، والتي بدأت ممارسة لعبة الريشة الطائرة العام 2011 لتواصل مشوارها في عالم النجومية وتحقيق النتائج المتميزة.

ملاك أوشفون المولودة في 23 أغسطس 2003 مثلت منتخب بلادها لأول مرة في العام 2015 عندما كان عمرها آنذاك 12 عاما فيما خاضت أول منافسة لها في بطولة إفريقيا تحت 15 عاما التي أقيمت في جمهورية مصر.

وتدرجت ملاك أوشفون في المنتخبات الوطنية وحصدت العديد من الإنجازات أبرزها فوزها بالميدالية الذهبية في كلا من مسابقة الفردي وزوجي السيدات والزوجي المختلط بالبطولة العربية تحت 17 سنة التي أقيمت في لبنان، كما حازت على نفس الإنجاز في البطولة العربية التي أقيمت في تونس عامي 2017 و2018.

وفي بطولة أفريقيا تحت 19 سنة حصدت الميدالية البرونزية بزوجي السيدات، وفي البطولة الدولية التي أقيمت في الجزائر كسبت ثلاث ميداليات ذهبية في كل من فردي السيدات وزوجي السيدات والزوجي المختلط.