+A
A-

تجربة البحرين رائدة بالمنطقة والعالم في مكافحة “كورونا”

تلقى سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة اتصالاً هاتفياً من وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة خارجية المملكة المتحدة جيمس كلفيرلي أمس، حيث تقدم الوزير بخالص التحيات لقيادة وحكومة البحرين.

وأعرب الوزير كلفيرلي عن الشكر الجزيل لحكومة البحرين لدورها الرائد في مساعدة الحكومة البريطانية لإتمام إجراءات إجلاء رعاياها من مناطق وسط آسيا خصوصا من جمهورية الهند إلى المملكة المتحدة عبر فتح المجال الجوي ومطار البحرين الدولي لطائرات الخطوط الجوية البريطانية وطاقمهم كترانزيت، الأمر الذي سهل من عملية إعادة ما يقارب الألف من المواطنين البريطانيين العالقين بالخارج حيث أضاف الوزير بأنه “في مثل هذه الظروف الصعبة تظهر جلياً علاقات الصداقة التاريخية والعميقة بين البلدين الصديقين والتي نعتز بها”.

كما عبر الوزير عن امتنانه للعمل الذي يقوم به الأطباء البحرينيون العاملون في القطاع الصحي بالمملكة المتحدة في مختلف المستشفيات والذين فاق عددهم العشرين طبيب متخصص، ومساهمتهم الكبيرة في مكافحة انتشار جائحة فيروس الكورونا من خلال عملهم الدؤوب في الخطوط الأمامية وعلى مدار الساعة لمتابعة المرضى وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وبدوره نقل السفير تمنيات حكومة مملكة البحرين وعبد اللطيف الزياني وزير الخارجية خاصة، إلى  رئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون بالشفاء العاجل بعد تعافيه من عوارض فيروس كورونا متمنيا له دوام الصحة والعافية. وأكد السفير استعداد مملكة البحرين الدائم لتقديم الدعم اللازم للدول الصديقة وبخاصة المملكة المتحدة حيث عرض زيادة التعاون القائم في عملية إجلاء الرعايا البريطانيين عبر مطار البحرين الدولي.

واستعرض السفير تجربة البحرين الرائدة في المنطقة والعالم في مكافحة انتشار فيروس كورونا، والتي أشادت بها منظمة الصحة العالمية والعديد من الدول، من خلال معدلات الشفاء العالية من المرض التي حققتها بفضل العناية الطبية المتفوقة التي تقدمها البحرين للمواطنين والمقيمين على حد سواء، واستعدادها لمشاركة الدول تجربتها المتقدمة.