+A
A-

إكمال 75 % من “الحديقة المائية”

قال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، عصام خلف، إنه تم الانتهاء من 75 % من أعمال المرحلة الثانية من تطوير الحديقة المائية عموما، موضحا أنه تم إنجاز 90 % من منطقة مواقف السيارات و80 % من المباني الخدمية في الحديقة.

وأشار خلف إلى أن المشروع يحظى باهتمام خاص من لدن قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، التي أكدت الحفاظ على موروث الحديقة المائية التاريخي.

واوضح انه “تم البدء بالعمل في البحيرات والتي تعد أهم عنصر يميز الحديقة المائية حيث تم البدء بازالة الطين المتراكم، كما تمت ازالة الصخور الموجودة حول البحيرتين،إضافة الى تحديد موقع غرفة المضخات بالتنسيق مع الاستشاري المختص المعين للإعداد تصاميم البحيرتين والمقترح الفني المتعلق باستدامة البحيرتين”.

وأضاف “تم الانتهاء من 70 % من المسطحات الخضراء كما تمت إضافة بعض من الأشجار المزهرة والأشجار ذات الروائح العطرية كالياسمين الهندي إضافة الى الأشجار المثمرة المحلية وتحديدا أشجار الفاكهة كاللوز واشجار الليمون والرمان والمانجو والكنار واشجار البرتقال والتين التي تشكل 15 % من اجمالي عدد الأشجار والنخيل حيث يبلغ عددها في الحديقة حوالي 952 شجرة ونخلة، أي زيادة بنسبة 170 % من العدد الكلي للأشجار”.