+A
A-

مناقصة لإعادة تأهيل سوق الرفاع المركزية

طرحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، مناقصة إعادة تأهيل سوق الرفاع المركزية؛ بغرض إعداد الرسومات الإنشائية ونظام التكييف ونظام الصرف الصحي.

وتأتي هذه المناقصة في خضم مطالبات بتأهيل السوق التي مضى على إنشائها قرابة الـ 30 عاماً، إذ أعلنت الوزارة عن استجابتها لهذه المطالبات وإعادة طرح المشروع للمناقصات.

ودعت الوزارة الشركات إلى تقديم عطاءاتها للمناقصة حتى نهاية الثلاثين من هذا الشهر قبل أن يتم فتح العطاءات بتاريخ 4 مايو المقبل.

وتضم أعمال المشروع في تفاصيل المناقصة، فحص الموقع، مراجعة نظام التكييف (تهوية التدفئة وتكييف الهواء) الحالي، التوصية بتحسين أو استبدال وحدة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ومكوناتها إذا لزم الأمر، فحص الموقع ومراجعة نظام السباكة الموجود (التربة والمياه العادمة والصرف الصحي وإمدادات المياه)، وإعداد تقرير فني لجميع النتائج والاستثمارات المرفقة بالتوصيات والحلول.

ويهدف المشروع إلى إعادة تأهيل المبنى القائم الذي تبلغ مساحته 2310.3 متر مربع، والمكون من 5 عقارات، هي: محل السوبرماركت ومبنى سوق الخضروات والفواكه والبالغ مساحتها 1712 متراً مربعاً ومبنى سوق السمك واللحم بمساحة 501.555 متر مربع، بحسب وزارة الأشغال.

وسيشتمل المشروع على صيانة وتأهيل عدد من الخدمات والمرافق العامة، وتصميم واجهات المبنى وإعادة توزيع الفرش بما يتناسب مع احتياجات البائعين، وتشمل أعمال التطوير تصميم الواجهات الخارجية للسوق، التصميم المعماري لمبنى السوق، التصاميم الكهربائية والميكانيكية والإنشائية ونظام الصرف الصحي.