+A
A-

التحالف الدولي يغادر قاعدة الحبانية في العراق

تسلمت القوات العراقية الجناح الخاص بالتحالف الدولي في قاعدة الحبانية بمحافظة الأنبار، وفق وكالة الأنباء العراقية “واع”.

وبحسب الوكالة، تسلم سكرتير القائد العام للقوات المسلحة الفريق الركن محمد العسكري وقيادة العمليات المشتركة وعدد من القادة العسكريين الجناح الخاص بالتحالف الدولي في قاعدة الحبانية.

وكان المتحدث العسكري باسم التحالف الدولي ضد “داعش” مايلز كاغينز، قد أعلن على تويتر، مغادرة التحالف قاعدة التقدم الجوية (الحبانية) بمحافظة الأنبار العراقية بعد أشهر من التخطيط.

وقال كاغينز إن “500 من منتسبي أفراد قوات التحالف سيغادرون”، مضيفًا أنه سيتم “نقل معدات ومبان بما يقرب من 3.5 مليون دولار إلى الحكومة العراقية”.

من جانب آخر، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، العثور على مقبرة جماعية في محافظة الأنبار غربي البلاد، تضم رفات عناصر من القوات الأمنية ومدنيين أعدمهم تنظيم “داعش”. وقالت المديرية في بيان، إنه “بناء على معلومات استخبارية دقيقة، داهمت قوة من مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة السابعة وبالاشتراك مع فصيل استطلاع لواء المشاة 29 وكرا لـ “الدواعش” في منطقة الخوضة بقضاء هيت بالأنبار وضبطت بداخلة دراجة نارية ومواد أخرى”.

وأضافت أنه “وبعد تفتيش الوكر بدقة تم العثور على مقبرة جماعية تضم منتسبين ومدنيين تم إعدامهم من قبل تنظيم (داعش) قبل التحرير”.